عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

iPhone SE الجديد يضع آبل في مأزق الأسعار القديمة

iPhone 11
iPhone 11

 عندما كشفت جوجل Google النقاب عن Pixel 3a العام الماضي، تركت الكثير من مالكي Pixel 3 يسألون أنفسهم عما إذا كان هاتفهم يساوي 800 دولار حقًا.

 

 بعد إعلان آبل Apple الأربعاء عن iPhone SE الجديد، من المحتمل أن يكون هناك الكثير من مالكي iPhone 11 يطرحون على أنفسهم السؤال نفسه، ولأسباب عدة.

 

 طرحت آبل آيفون SE بسعر أساسي قدره 400 دولار لطراز 64 جيجابايت، يمكنك الحصول على أحدث معالج A13 Bionic للشركة في ما هو أساسًا جهاز iPhone 8، وعلى هذا النحو، فإنه يأتي مع أجهزة انتظار سابقة لـiPhone X مثل شاشة LCD Retina مقاس 4.7 بوصة، Touch ID وغطاء خارجي من الألومنيوم.

 

لالتقاط الصور، يشتمل iPhone SE على كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل للصور الذاتية، إضافة إلى المقربة الإضافية والعدسات ذات الزاوية الواسعة، ما ستفقده باختيار SE بدلاً من iPhone 11 أو 11 Pro هو الوضع الليلي لتحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة.

 

من المرجح أن يزعج قرار Apple بتضمين A13 بعض مالكي iPhone 11 و11 Pro الحاليين، هذا ليس تكتيكًا جديدًا لشركة Apple، فقد فعلت الشيء نفسه مع SE الأصلي، الذي تم شحنه مع الشريحة الرئيسية للشركة في ذلك الوقت، A9، ومع ذلك، فإن المعالج الجديد في هاتف متوسط ​​السعر ليس هو القاعدة.

 

 خذ بعين الاعتبار Pixel 3a من Google، التي استقرت لمعالج أبطأ وأقل قوة، تم تجهيز 3a مع Snapdragon 670 متوسط ​​المدى بدلاً من Snapdragon 845، في حين أنه من المحتمل أن يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي

أقل من أشقائه iPhone 11، لا ينبغي أن يتأثر الأداء بشكل كبير.

 

 ما هو أكثر من ذلك، حقيقة أن SE يتضمن A13 يعني أن Apple ستدعم على الأرجح الهاتف بتحديثات البرامج لمدة زمنية مماثلة تقريبًا تخطط للحفاظ على iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max.

 

بالنظر إلى أجزاء أخرى من مواصفات iPhone SE، ما هو ملحوظ هنا هو أن Apple لم تقطع الزوايا في الكثير من الأماكن التي يقوم بها مصنعو Android عادةً مع SE، تحصل على جهاز يتضمن الشحن اللاسلكي وتصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار - وهما ميزتان مفقودتان من Pixel 3a وحتى OnePlus 8 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

 

 يظهر SE أكثر من أي جهاز iPhone آخر قبله، أن أجهزة iPhone الأخرى من Apple تكلف الكثير، وهناك شيء يمكن قوله عن حقيقة أن SE لن يكون لديه أفضل إعداد للكاميرا، أو أحدث شاشة عرض أو أكبر بطارية، ولكنه أيضًا يقدم حجة مقنعة مفادها أن هذه الأشياء يجب ألا تكلف 1000 دولار أو أكثر.