رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيسبوك يتيح خيار "الوضع الهادئ" الجديد.. وداعًا لإشعارات التطبيق

تكنولوجيا

الجمعة, 10 أبريل 2020 19:43
فيسبوك يتيح خيار الوضع الهادئ الجديد.. وداعًا لإشعارات التطبيقفيسبوك
كتبت - منة الله جمال :

أطلق فيسبوك Facebook ميزة جديدة تسمى "الوضع الهادئ" والتي ستسمح لك بتقليل الانحرافات عن طريق كتم صوت إشعارات التطبيق للإطار الزمني الذي تحدده.

 

أعلنت الشركة عن التغيير كتحديث على منشور COVID Newsroom، واصفة إياه بأنه وسيلة للمستخدمين لتحديد الحدود حول كيفية قضاء وقتهم على Facebook أثناء التكيف مع الإجراءات الجديدة والعمل من المنزل خلال وباء كورونا COVID-19.

وفقًا لـ Facebook، يمكنك إما تشغيل أو إيقاف تشغيل الوضع الهادئ حسب الحاجة أو يمكنك جدولة تشغيله تلقائيًا في الأوقات المحددة.

 

على سبيل المثال، إذا كنت تعمل من المنزل من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 5

مساءً، فيمكنك ضبط الوضع الهادئ على التشغيل تلقائيًا خلال يوم عملك لتقليل إغراءك لإضاعة الوقت في التطبيق.

 

إذا حاولت تشغيل Facebook أثناء الوضع الهادئ، فيسذكرك التطبيق بأنك خصصت هذه المرة جانبًا بهدف تحديد وقتك في التطبيق، كما توضح الشركة.


يمكن العثور على عناصر التحكم في الوضع الهادئ في قسم جديد على Facebook حيث يمكنك عرض بيانات أخرى حول الوقت الذي تقضيه على منصة Facebook.

ستتمكن من تصفح الرسوم البيانية التي توضح لك الوقت الذي قضيته على Facebook

بشكل يومي، ومقارنة بين وقت النهار مقابل الاستخدام الليلي، ومخطط آخر يتيح لك معرفة عدد المرات التي فتحت فيها تطبيق فيسبوك كل يوم.

 

قدم Facebook مخططاته البيانية "الوقت المستغرق" لأول مرة في عام 2018، لكن مظهره تغير ليتناسب بشكل أفضل مع أسلوب قسم "Your Time on Facebook" الجديد، الذي يتم طرحه اليوم.

 

أضاف فيسبوك أيضًا المزيد من التحليل، بما في ذلك الاتجاهات الجديدة من أسبوع لآخر، ووقت الشحن اليومي، والمخطط الذي يعرض عدد الزيارات.

 

سيتضمن هذا القسم خيارًا لتمكين تقرير أسبوعي يتيح لك معرفة كيفية إدارة وقتك، سيرتبط أيضًا بسجل الأنشطة لتفاعلاتك عبر Facebook، بما في ذلك ردود أفعالك وتعليقاتك ومشاركاتك، وسيرتبط بميزات أخرى تم دفنها سابقًا في الإعدادات، بما في ذلك تفضيلات موجز الأخبار وإعدادات الإعلام.

أهم الاخبار