رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دليلك عبر الإنترنت لطهي الحجر الصحي

الطبخ في زمن كورونا
الطبخ في زمن كورونا

لقد تم حبس الكثير منا في منازلنا لفترة من الوقت، مما يملأ وقتنا بمشاهدة التليفزيون أو منصة Netflix ولعب ألغاز الصور المقطوعة عندما لا نعمل من المنزل.

 

في وسط كل ذلك، من الواضح أننا بحاجة أيضًا إلى تناول الطعام، ومع ذلك، أوصى مسؤولو الصحة بالحد من التسوق في محلات البقالة من أجل تقليل التعرض لفيروس كورونا المستجد، قد يختار البعض طلب الطعام من الخارج، لكن ذلك قد يكون مكلفًا.

 

أفضل خيار هو تعلم طهي وجبات الطعام الخاصة بك، والأفضل من ذلك، القيام بذلك مع كل ما لديك، حتى لا تشعر أنك بحاجة إلى القيام برحلة طارئة إلى المتجر.

 

قد يبدو هذا أمرًا صعبًا، ولكن لحسن الحظ هناك عدد كبير من الموارد عبر الإنترنت للطهاة من جميع المستويات، ويحتوي العديد منها على وصفات وأدلة مناسبة تمامًا لمأزقنا الحالي.

 

سواء أكان الأمر مبتدئًا أو مقاطع فيديو تعليمية على YouTube، نأمل أن تساعدك هذه القائمة على بدء طريقك نحو الثقة في الطهي.


في السنوات الأخيرة، أصبحت Bon Appetit مشهورة على YouTube مع أكثر من 5.6 مليون مشترك، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى العروض المسلية والمدفوعة بالشخصية مثل It Alive أو Gourmet Makes.

 

تقدم Bon Appetit وصفات لذيذة للغاية ولذيذة في نفس الوقت، يحتوي الموقع على علامتين تجاريتين فرعيتين؛ يركز برنامج "Healthy-ish" على تناول الطعام والحياة إلى حد ما، في حين أنه أساسًا موجه بشكل خاص نحو المبتدئين.

 

من الجدير بالذكر هو دليل تم نشره مؤخرًا وتم تنظيمه خصيصًا للأزمة الحالية، فيه وصفات تستخدم خمسة مكونات أو أقل، للأطعمة التي تتجمد جيدًا، والأطعمة الصديقة للبقايا، والأطعمة المريحة، بالإضافة إلى الوصفات التي تركز على العناصر الموجودة في المنزل مثل الفاصوليا والطماطم المعلبة والأسماك المعلبة.

المطبخ

The Kitchn هي مجلة طعام يومية كانت موجودة منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وهي لا تقدم في كثير من الأحيان وصفات فحسب، بل أيضًا ميزات ممتعة مثل عرض وصفة المشاهير.

 

تنشر The Kitchn أيضًا الكثير من النصائح والحيل لمساعدة القراء على أن يصبحوا طهاة أفضل، وفي الآونة الأخيرة ركزت بعض محتوياتها على الوباء، مثل هذه القائمة من الوصفات المريحة بالإضافة إلى هذه القائمة المفيدة لعناصر المؤن الجيدة لتخزينها.

 

رغبات الطعام
"مرحبًا، أنا الشيف جون، من Food Wishes dot com" هي العبارة المألوفة التي ستسمعها في بداية كل فيديو عن رغبات الطعام"، لهجته مرحبة ومبهجة، مفضل على YouTube.

 

لا يقتصر الأمر على كونه جذابًا فحسب، بل تتجه

وصفاته دائمًا نحو الشيف المبتدئ، مع تعليمات واضحة وموجزة للغاية، كما يشجع المشاهدين على التجربة، واستخدام حواسهم، والتفكير في الطبخ والفن بقدر العلم.

 

تم تصميم عدد قليل من وصفاته الحديثة للاستفادة من المواد الغذائية المخزنة أيضًا، مما يجعلها مفيدة بشكل خاص خلال هذا الوقت.


بينج بابيش
"Binging with Babish" هي قناة شعبية على YouTube تركز بشكل أساسي على إعادة إنتاج الأطعمة من البرامج التلفزيونية والأفلام.

 

في الآونة الأخيرة، بدأ أيضًا سلسلة "أساسيات Pantry" التي تهدف إلى مساعدتك في معرفة ما تطبخ باستخدام المواد الغذائية الأساسية مثل الفاصوليا والعدس.

 

Maangchi
تمت الإشارة إلى Maagchi من قبل صحيفة New York Times باسم Julia Child of Korean Cooking، ولم يكن الوصف أكثر ملاءمة، ليس فقط أنها تتمتع بشخصية ودية، ولكنها تقوم بعمل رائع لإزالة الغموض عن الطبخ الكوري وجعله في متناول المبتدئين والطهاة المتقدمين على حد سواء.

 

من الكلاسيكيات الكورية مثل kimchi jjigae و bibimbap إلى الحلويات الحلوة مثل الكعك الكوري، تجعلها تبدو في متناول اليد.

 

إن الكثير من وصفاتها مناسبة تمامًا لحالة الحجر الصحي، حيث إن مكونات مثل الكيمتشي والأنشوجة المجففة تدوم طويلًا جدًا، لكن اثنين من مقاطع الفيديو الأحدث تناولت الحجر الصحي مباشرة أيضًا.


101 كتاب طبخ
بالنسبة إلى موقع مخصص تمامًا للمأكولات النباتية، أوصي بشدة بـ 101 كتاب طبخ من هايدي سوانسون، والتي كانت مفضلة عبر الإنترنت لعقود.

 

نظيفة ولذيذة

إذا لم تكن نباتيًا ولكنك ما زلت تريد نظامًا غذائيًا صحيًا، فراجع مدونة Clean and Delicious food التي كتبها داني سبايس.

 

يعتقد سبايس، مدرب الصحة وفقدان الوزن، في اتباع نظام غذائي متوازن والأكل النظيف، ولكن دون التخلي عن الأطعمة التي تحبها.