رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. جوجل تطرح لوحة مفاتيح جديدة لمستخدمي أندرويد للكتابة بطريقة برايل

جوجل
جوجل

تطرح جوجل Google اليوم لوحة مفاتيح جديدة تسمح للمستخدمين المكفوفين وضعاف البصر بالكتابة بطريقة برايل دون الحاجة إلى أي أجهزة إضافية وفي أي تطبيق.

 

تم دمج لوحة مفاتيح TalkBack بطريقة برايل مباشرة في Android، لذا يجب أن تعمل سواء كنت تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي أو ترد على نص أو تكتب بريدًا إلكترونيًا.

 

قالت Google إن لوحة المفاتيح ستكون مألوفة لأي شخص كتب بطريقة برايل من قبل، بمجرد تشغيل TalkBack في قسم إمكانية الوصول، يمكنك التمرير لأعلى بثلاثة أصابع لفتح لوحة المفاتيح.

يحتوي على تخطيط قياسي بستة مفاتيح، ويمثل كل مفتاح واحدة من ست نقاط برايل، لكتابة حرف "A"، على سبيل المثال، يجب الضغط على النقطة "1"، وكتابة "B"، النقطتين واحد واثنين معًا، للبدء، تتوفر لوحة مفاتيح برايل باللغة الإنجليزية فقط على أجهزة

Android التي تعمل بالإصدار 5.0 أو أحدث.

 

حتى الآن، تتطلب الكتابة بطريقة برايل عادةً من المستخدمين توصيل جهاز خارجي، والذي يمكن أن يكون مصدر إزعاج للوقت عندما تريد فقط كتابة شيء ما بسرعة على هاتفك.

 

كجزء من مهمتها المستمرة لجعل التكنولوجيا أكثر سهولة، تأمل Google أن تغير لوحة مفاتيح برايل TalkBack ذلك، يضيف إلى بعض جهود Google السابقة لإمكانية الوصول، مثل استخدام الذكاء الاصطناعي لوصف الصور في Chrome والوصول الصوتي والتسميات التوضيحية في الوقت الفعلي والتطبيقات مثل Live Transcribe و Sound Amplifier.