رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. إخطار مشاركة البيانات الغريب في تويتر

تويتر
تويتر

 يتراجع تويتر Twitter عن إعداد الخصوصية الذي يسمح للمستخدمين بالتحكم فيما إذا كانت بعض بياناتهم  تمت مشاركتها مع المعلنين في الشركة أم لا.

 

 بدأت الشركة في إخطار المستخدمين بالتغيير، الثلاثاء، قائلة إن التحديث سيساعد تويتر فى مواصلة العمل كخدمة مجانية.

 

 تقول الرسالة: "إن التحكم الذي تمتلكه بشأن المعلومات التي يشاركها Twitter مع شركائه في العمل قد تغير، على وجه التحديد"، وتمت إزالة قدرتك على التحكم في قياسات إعلانات تطبيقات الهاتف، ولكن يمكنك التحكم فيما إذا كنت تريد مشاركة بعض البيانات غير العامة لتحسين أنشطة التسويق على تويتر على المواقع والتطبيقات الأخرى، وهذه التغييرات، ستساعد المنصة على الاستمرار في العمل كخدمة مجانية، تنعكس الآن في إعداداتك.

حدّث موقع Twitter إعدادات مشاركة البيانات، لذا لم يعد بإمكان معظم المستخدمين إلغاء الاشتراك في مشاركة البيانات مع المعلنين.

 

سمح تويتر قبل التحديث للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في مشاركة البيانات التي مكنته من إخبار المعلنين بكيفية تفاعل المستخدمين مع إعلانات تطبيقات الهاتف، ومشاركة بعض المعلومات غير العامة مثل معرفات الأجهزة.

 

الآن، ليس لدى معظم مستخدمي تويتر أي خيار سواء تمت مشاركة البيانات مع المعلنين على تويتر أم لا، وبحسب الشركة، سيظل بإمكان أولئك الموجودين في أوروبا والمملكة المتحدة الانسحاب.

 

قالت الشركة إنها ستعرض إعلانات لتطبيقها على Facebook و Google، يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في مشاركة البيانات غير العامة - مثل تثبيت تطبيق Twitter أو عدم تثبيته نتيجة للإعلان - مع Google و Facebook. 

 

ووصف متحدث باسم تويتر في بيان التغيير بأنه جزء من عملهم المستمر حول الشفافية والتحكم، وأضاف: "نقوم بتحديث إعداد مشاركة البيانات الذي يتعلق بمشاركة معلومات إضافية مع شركاء الأعمال، على وجه التحديد لقياس فعالية إعلانات تطبيقات الجوال على Twitter".

 

من المحتمل أن ترى الشركة التحديث كخطوة ضرورية لجلب المزيد من الدولارات الإعلانية، كما أشار موقع The Verge، إلى Twitter ألقى باللوم أخيرًا على مشكلات في بعض إعدادات الخصوصية هذه عن أهداف الإيرادات المفقودة في عام 2019، وأخيراً، حذر من أن وباءً قد أثر سلبًا على عائدات الإعلانات، على الرغم من زيادة الاستخدام.