رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فرنسا تطور تطبيق لتتبع انتشار كورونا

تكنولوجيا

الأربعاء, 08 أبريل 2020 23:34
فرنسا تطور تطبيق لتتبع انتشار كورونافرنسا
كتبت - منة الله جمال :

تنضم فرنسا إلى الدول التي تراهن على أن التكنولوجيا ستساعد على تتبع واحتواء فيروس كورونا المستجد COVID-19.

 

تعمل فرنسا على تطوير تطبيق StopCovid لتتبع جهات الاتصال للهاتف والذي سيستخدم البلوتوث لاكتشاف سلاسل الإرسال لفيروس كورونا والمساعدة في الحد من الانتشار.

 

إذا اقتربت من شخص أثبتت فاعليته لـ COVID-19، فقد يخبرك التطبيق ويشجع الاختبار ليكون آمنًا.

 

يتوق المسؤولون إلى التأكيد على عدد من إجراءات حماية الخصوصية، إنهم يتعاونون مع مشروع تتبع القرب الأوروبي

للحفاظ على الخصوصية (PEPP-PT) الذي يهدف إلى احترام بيانات المستخدمين، وسيكون التطبيق مفتوح المصدر لتشجيع عمليات فحص التعليمات البرمجية، سيكون لدى مراقب الخصوصية الفرنسي CNIL مدخلات أيضًا.

 

ومع ذلك، حذر موقع TechCrunch التقني من استمرار مخاوف الخصوصية، وليس من الواضح ما إذا كانت StopCovid ستكون مركزية أم لا، وإذا كان الأمر كذلك، فهناك مخترق خطر يمكن أن يطابق

المعرفات المجهولة مع الأسماء الحقيقية، ومثل مشاريع التتبع الأخرى، هناك قلق من أن الحكومة قد تسيء استخدام تكنولوجيا التتبع لأغراض أخرى.

 

هناك أيضا مسألة إطلاقه، فمن المتوقع إصدار نسخة أولية من التطبيق في غضون ثلاثة إلى ستة أسابيع، وهذا سريع وفقًا لمعايير التطوير النموذجية، ولكن قد يأتي متأخّرًا نسبيًا في تفشي المرض.

 

حذر وزير القطاع الرقمي الفرنسي، سيدريك أو، من أن التطبيق قد لا يصل إلى الجمهور إذا كانت العقبات التقنية مع البلوتوث لا يمكن التغلب عليها، وإذا نجحت، فلن يكون من المستغرب رؤية مجموعة من الدول الأخرى تحذو حذوها.

أهم الاخبار