عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علبة هاتف شاومي الجديد تحتوى على رسالة خاصة بهواوي

Xiaomi
Xiaomi

ليس سراً أنه منذ أن ضرب الحظر الأمريكي هواوي، فقد صانع الهواتف الذكية الصيني هيمنته في السوق، لا تأتي هواتف Huawei الجديدة مع أي تطبيقات Google أصلية، وكانت هذه ضربة قوية للشركة.

 

يبدو أن Xiaomi تجري بحثًا في Huawei بسبب عدم وجود تطبيقات Google على هاتفها.


وفقًا للعديد من التقارير عبر الإنترنت، قد يكون لدى Mi Xiaomi أحدث هاتف ذكي من Xiaomi رسالة خاصة لهواوي، يقال إن النسخة الأوروبية من صندوق Mi 10 تحتوي على رسالة محفورة تقول"مع سهولة الوصول إلى تطبيقات Google التي تستخدمها أكثر من غيرها".

 

يبدو هذا وكأنه حفر واضح في Huawei حيث لا تأتي أحدث هواتف P40 مع أي تطبيق Google، بدلاً من ذلك، تحتوي هواتف Huawei على مجموعة تطبيقات خاصة بها ضمن نظام Huawei Mobile Services الأساسي.


تفوقت XIAOMI مؤخرًا على Huawei لتصبح اللاعب الثالث في العالم، كما حققت تقدمًا في السوق الأوروبية ، ومن ثم؛ فإن الرسالة الموجودة على الصندوق في أوروبا، والتي كانت سوقًا رئيسية لشركة Huawei قبل

Google ولكن الحظر الأمريكي قيدها.


تعمل Huawei على العديد من المبادرات - مثل Huawei Mobile Services - لتقليل اعتمادها على Google، ومع ذلك من الواضح أنه نظرًا لكون Android OEM، كان نقص تطبيقات Google عاملاً رئيسيًا في الشركة.

 

قال أحد كبار التنفيذيين في Huawei إن الشركة لا تزال مفتوحة للعمل مع Google مرة أخرى، يبقى أن نرى ما إذا كانت السلطات الأمريكية تُظهر التساهل وتسمح لـ Huawei بالعمل مع شركات مثل Google مرة أخرى.


في هذه الأثناء، كان لدى Xiaomi تاريخ في أخذ لقطات في منافسين شملوا Apple و Samsung و OnePlus وهذه المرة تم حفرها بشكل خفي في منافس أقرب في المنزل.