رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤسسة بيل جيتس تبدأ اختبار لقاح فيروس كورونا

تكنولوجيا

الثلاثاء, 07 أبريل 2020 20:05
مؤسسة  بيل جيتس تبدأ اختبار لقاح فيروس كورونامؤسسة بيل جيتس تبدأ اختبار لقاح فيروس كورونا
كتبت - منة الله جمال :

تعهد بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، من خلال مؤسسته بإنفاق المليارات لتطوير لقاحات لأمراض فيروس كورونا المستجد، وكذلك إنتاجها بكميات كبيرة في المصانع.

 

يمول جيتس سبعة لقاحات محتملة لمكافحة كورونا، وبدأت إحدى شركات التكنولوجيا الحيوية الممولة من بنسلفانيا تدعى Inovio Pharmaceuticals المرحلة الأولى من التجارب السريرية للقاح COVID-19.

 

أعلنت الشركة أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد قبلت تطبيق الشركة الجديد للأدوية الاستقصائية لـ INO-4800، مرشح لقاح الحمض النووي المصمم لمنع الإصابة بـ COVID-19، مما يمهد الطريق لإجراء المرحلة 1 من الاختبار

السريري لـ INO-4800 لدى متطوعين أصحاء بداية هذا الأسبوع.

 

ستسجل دراسة المرحلة الأولى من INO-4800 ما يصل إلى 40 متطوعًا بالغًا سليمًا في فيلادلفيا في كلية بيرلمان للطب في جامعة بنسلفانيا وكانساس سيتي في مركز البحوث الصيدلانية، وبدأ بالفعل فرز المشاركين المحتملين، في كلا المكانين.


سيتلقى كل مشارك جرعتين من INO-4800 بفارق أربعة أسابيع، ومن المتوقع أن تصل الاستجابات المناعية الأولية وبيانات السلامة من الدراسة في أواخر

الصيف.

 

أظهرت البيانات قبل السريرية، التي تم مشاركتها مع السلطات التنظيمية العالمية والتي تم تقديمها كجزء من IND، نتائج استجابة مناعية واعدة عبر نماذج حيوانية متعددة.

 

وقالت الشركة في بيان إن التجارب الإضافية قبل السريرية، بما في ذلك دراسات التحدي، ستستمر بالتوازي مع المرحلة الأولى من التجارب السريرية.


تم دعم برنامج Inovio بتمويل من التحالف من أجل ابتكارات التأهب للوباء (CEPI) ومؤسسة بيل وميليندا جيتس.


يشعر جيتس أن مؤسسته مستعدة بشكل أفضل من الحكومات لمحاربة تفشي COVID-19، وقال: "لأن مؤسستنا لديها خبرة عميقة في الأمراض المعدية، فكرنا في الوباء، لقد قمنا بتمويل بعض الأشياء لتكون أكثر استعدادًا مثل جهد اللقاح، أموالنا المبكرة يمكن أن تسرع الأمور".

أهم الاخبار