رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

7 نصائح لا تفوتها أثناء استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

تكنولوجيا

الثلاثاء, 07 أبريل 2020 17:24
7 نصائح لا تفوتها أثناء استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنتالخدمات المصرفية عبر الإنترنت
كتبت - منة الله جمال :

وسط إجراءات حظر التجوال التي فرضها فيروس كورونا المستجد، تطلب البنوك من العملاء استخدام أدوات عبر الإنترنت مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتطبيقات المصرفية للاستفادة من الخدمات.

 

تتخذ البنوك هذه التدابير؛ للتأكد من أن العملاء لا يحتاجون إلى زيارة فروعها ويمكنهم اتباع متطلبات التباعد الاجتماعي، ومع ذلك؛ فإن ارتفاع المعاملات عبر الإنترنت يُنظر إليه أيضًا على أنه فرصة من قبل المحتالين لخداع المواطنين.

 

لحماية عملائها من عمليات الاحتيال المصرفية، أصدر أحد البنوك في الهند عدة نقاط مهمة يجب تذكرها أثناء استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيقات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيقات المحفظة الإلكترونية.


تحقق من عنوان البريد الإلكتروني للمرسل، يجب أن يكون دائمًا الاسم الصحيح للبنك
إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا من البنك أو

مقدم خدمة الاتصالات أو إدارة ضريبة الدخل أو أي وكالة حكومية أو خاصة أخرى، فتحقق دائمًا من عنوان البريد الإلكتروني للمرسل بعناية، على سبيل المثال، إذا كان المرسل هو مصرفك، يجب أن يكون العنوان اسمه الصحيح وألا يبدو مثل www.exy.com أو www.irtel.com ، إلخ.

 

غالبًا ما تكون رسائل البريد الإلكتروني التي تُظهر نوعًا من الاستعجال أو الذعر احتيالية
يحاول المحتالون خلق حالة الاستعجال من خلال طلب إجراء فوري أو الرد على البريد الإلكتروني، من خلال غرس الخوف، مثل حظر بطاقة الائتمان، أو الخصم، يطلبون من العملاء مشاركة التفاصيل المصرفية مثل رقم بطاقة الائتمان ورقم

التعريف الشخصي.


تحقق دائمًا من وجود أخطاء إملائية، ولن يكون هناك خطأ إملائي في أي بريد من مصدر رسمي  أصلي
في معظم الحالات، تتم صياغة بريد إلكتروني مزيف بشكل غير مهني، قد يكون لديه أخطاء نحوية وأخطاء إملائية، ابحث عن هذه الأخطاء إذا كنت تشك في أي بريد إلكتروني.

 

ابحث عن المصدر، وتجنب فتح البريد الإلكتروني من مصادر غير معروفة؛ النقر على عناوين URL أو الروابط أو المرفقات 

 

 أشياء لا يمكنك مشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال أو الرسائل القصيرة تتضمن رقم بطاقة الخصم أو الائتمان وانتهاء الصلاحية

لا تشارك أبدًا رقم بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر وانتهاء الصلاحية و CVV ؛ UPI Pin عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال أو الرسائل القصيرة مع أي شخص.

تذكر أنه لن يسأل أي مسؤول في بنك أو محفظة إلكترونية عن هذه التفاصيل.


 قم بإجراء المعاملات المالية على مواقع "https" فقط

 

قم بتثبيت وتحديث برنامج الأمان الخاص بك على فترات منتظمة

أهم الاخبار