رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيسبوك يطلق استطلاع لتتبع فيروس كورونا.. سيسألك عن الأعراض

تكنولوجيا

الاثنين, 06 أبريل 2020 23:47
فيسبوك يطلق استطلاع لتتبع فيروس كورونا.. سيسألك عن الأعراضفيسبوك
كتبت - منة الله جمال :

يعمل فيسبوك Facebook مع باحثين في جامعة كارينجي مليون Carnegie Mellon لاستطلاع المستخدمين حول أعراض فيروس كورونا المستجد كجزء من أحدث جهود الشركة للمساعدة في مكافحة الوباء.

 

ستطلب الاستطلاعات الجديدة، التي ستبدأ في الظهور في أعلى خلاصات أخبار المستخدمين، من مستخدمي Facebook مشاركة المعلومات طواعية حول صحتهم.

 

لقد دفع Facebook بالفعل رسائل إخبارية حول كورونا إلى أعلى خلاصات أخبار المستخدمين وخلاصات Instagram، لكن الاستطلاع، الذي أجراه باحثو كارنيجي ميلون، يذهب إلى أبعد من ذلك، ويسأل المستخدمين مباشرة عن أعراضهم.

ستستخدم نتائج المسح لتكوين رؤى جديدة حول كيفية الاستجابة للأزمة، بما في ذلك الخرائط الحرارية للأعراض المبلغ عنها ذاتيا، ويمكن أن يكون تتبع الأعراض مفيدًا بشكل خاص للباحثين؛ لعدم وجود اختبارات متاحة بسهولة في العديد من المجالات.


يشير Facebook إلى أنه يتخذ خطوات لحماية هويات أولئك الذين يختارون المشاركة في الاستطلاع، لن تتمكن الشركة من عرض نتائج الاستطلاعات، وستخفي أيضًا هويات المشاركين الفردية عن الباحثين.

 

سيكون الاستطلاع متاحًا فقط في الولايات المتحدة في الوقت

الحالي، لكن الشركة تقول إنه قد يتوسع إلى بلدان أخرى إذا كانت النتائج مفيدة.

 

هذه الخطوة هي جزء من جهد أكبر من قبل الشركة لتوفير المزيد من بياناتها للباحثين الذين يدرسون Covid-19، وتعمل Facebook أيضًا على توسيع نطاق وصول الباحثين إلى معلومات موقعه - في شكل مجهول - لمساعدة العلماء بشكل أفضل على فهم كيفية انتشار عدوى كورونا في مناطق مختلفة من البلاد.

 

قال فيسبوك إنه من خلال دراسة اتجاهات مثل ما إذا كان الناس يقيمون في المنزل أم لا، بالإضافة إلى بيانات حول علاقات المستخدمين، فقد يتمكن خبراء الصحة من العثور على نقاط ساخنة للمرض في وقت سابق.

أهم الاخبار