رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر أهم 10 أخبار في مجال التكنولوجيا لا تنفصل عن وباء كورونا

تكنولوجيا

الاثنين, 06 أبريل 2020 13:11
ننشر أهم 10 أخبار في مجال التكنولوجيا لا تنفصل عن وباء كورونابيل جيتس مؤسس مايكروسوفت
كتبت - منة الله جمال :

يمكنك متابعة كل جديد في التكنولوجيا خلال الأوقات التي تمضيها في المنزل في ظل حظر التجوال الجزئي الذي فرضه فيروس كورونا المستجد.

 

حدد موقع Business Insider، اليوم الإثنين، أهم 10 أخبار في مجال التكنولوجيا والتي لا تنفصل عن وباء كورونا الجديد، وعليك معرفتها.

 

1- بدأت شركة آبل في تصميم وإنتاج دروع للوجه لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية خلال وباء كورونا المستجد، وقالت الشركة إنها تخطط لشحن مليون درع في الأسبوع.


2- يحرق الناس في جميع أنحاء بريطانيا أعمدة الهواتف المحمولة اعتقادًا لا أساس له من الصحة بأن 5G مرتبط بكورونا، ويعتقد أن أعمدة الهاتف المحمول في برمنجهام بإنجلترا، قد أضرمت فيها النيران من قبل متعمدي حرق النار ضد 5G، وقد تعرض مهندسو الاتصالات السلكية واللاسلكية للإساءة في الشارع من قبل أشخاص يؤمنون بالنظرية.


3- تحظر إدارة التعليم في مدينة نيويورك تطبيق Zoom بعد أسابيع فقط من انتقال الطلاب والمعلمين إلى منصة مؤتمرات الفيديو، فقد أعلن ريتشارد كارانزا، مستشار وزارة التعليم، في 4 أبريل عن أن قضايا الأمن والخصوصية كانت وراء قرار الوزارة بحظر المنصة في أقرب وقت ممكن.


4- تأخر أمازون برايم داي، شركة التسوق العملاقة، حتى أغسطس على الأقل، فهى تتوقع أيضًا أن تحصل على 100 مليون دولار نتيجة لمخزون إضافي يجب أن تبيعه بخصم.


5- تضغط شركة جيف بيزوس، Blue Origin، على الموظفين للسفر في جميع أنحاء البلاد للمساعدة في إطلاق صاروخ السياحة الفضائية، على الرغم من انتشار كورونا، وفقًا لـ The Verge، تدرس الشركة حاليًا ما إذا كان يمكنها نقل الموظفين من واشنطن إلى تكساس من أجل إجراء الإطلاق.


6- يعيد فيسبوك عملية إعادة التصميم الرئيسية التي

تصفها الشركة بـ "Facebook الجديد"، وتتضمن تغييرات تصميم المثال تركيزًا أقل على علامة تبويب الإشعارات، وتحتل الأولوية في مشاهدة Facebook و Marketplace والمجموعات.


7- ستصدر أمازون أول ألعاب الفيديو الأصلية ذات الميزانية الكبيرة في ماي، لطالما كانت صناعة ألعاب الفيديو في مرمى الأمازون، حيث أفادت شركة التكنولوجيا العملاقة أيضًا أنها تطور خدمة ألعاب قائمة على السحابة تُعرف باسم "Project Tempo".


8- أصدرت Google بيانات الموقع المجمعة من 131 دولة توضح كيف يتنقل الناس خلال وباء كورونا، وتشير البيانات إلى أن الزيارات إلى المواقع الترفيهية والبيع بالتجزئة ومحلات البقالة ومحطات النقل وأماكن العمل قد تراجعت في جميع أنحاء الدول الغربية.


9- قد يتم تعيين Apple لإطلاق iPhone SE جديد ورخيص، وفقًا لـ 9to5Mac؛ فإن آبل مستعدة لبدء قبول الطلبات قريبًا للجهاز الجديد.


10- قال الملياردير بيل جيتس إن مؤسسته مايكروسوفت، ستمول بناء مصانع لسبعة مرشحين لقاح كورونا، على الرغم من أنها ستهدر مليارات الدولارات، وأضاف أن المؤسسة ستنتهي في النهاية باختيار واحد أو اثنين من السبعة، مما يعني التخلي عن مليارات الدولارات التي تنفق على التصنيع.

أهم الاخبار