رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ممنوع استخدام Zoom في آبل وناسا وتسلا.. إليك السبب

تكنولوجيا

السبت, 04 أبريل 2020 13:44
ممنوع استخدام Zoom في آبل وناسا وتسلا.. إليك السببZoom
كتبت - منة الله جمال :

وقع العالم تحت قبضة فيروس كورونا المستجد، وأصبح العمل من المنزل هو القاعدة، وكان على المحترفين الاعتماد على الأدوات والتطبيقات التي تجعل العمل من المنزل أكثر سلاسة ومن بينها Zoom الذي بات اسمًا مألوفًا.

 

أضبح تطبيق Zoom تطبيق الأعمال الأعلى تصنيفًا على أجهزة iPhone في 141 دولة، ومع ذلك، لا يتم استخدامه على نطاق واسع في Apple و Space X.

 

سلط تقرير بلومبرج الضوء على كيفية تعامل Apple وموظفيها مع العمل في المنزل وكيف يضعون إستراتيجيات لخطط الشركة المستقبلية.

 

أشار التقرير إلى أنه في اجتماعات Apple يتم إجراؤها عبر الهاتف وعقد مؤتمرات الفيديو، وتعد آبل كشركة متمسكة

بالسرية والخصوصية، وبالتالي يعتمد الموظفون على خدمة FaceTime الخاصة بها.

 

كما يستخدم موظفو آبل البرامج والتطبيقات الأخرى مثل Slack أو Cisco’s Jabber أو Webex ولكن لا يوجد ذكر لاستخدام Zoom، كما أن Apple لديها مشاركة محدودة للملفات من خلال التطبيقات الانتقائية فقط، والتي تتضمن Quip and Box من SalesForce، بصرف النظر عن مجموعة تطبيقات الإنتاجية الخاصة به مثل Pages و KeyNote و Numbers.


طلبت شركة SpaceX التابعة لشركة Elon Musk لاستكشاف الفضاء من موظفيها عدم استخدام Zoom، وفقًا لتقرير نشرته

رويترز، أرسلت الشركة مذكرة إلى موظفيها في 28 مارس حيث ذكرت بوضوح أنه لا يجب على الموظفين استخدام Zoom.

 

أشارت المذكرة إلى استخدام البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو الهاتف كوسيلة بديلة للاتصال، وذكر التقرير أيضًا أن الشركة اتخذت قرارًا بعدم استخدام Zoom لأن التطبيق يواجه مخاوف كبيرة تتعلق بالخصوصية والأمن".


كما أفيد أن وكالة ناسا قد منعت موظفيها من استخدام Zoom.


أشارت سلسلة من التقارير عبر الإنترنت إلى أن Zoom لديه مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمان، وكان نقص التشفير من طرف إلى طرف مصدر قلق كبير.

 

نشر الرئيس التنفيذي لشركة زووم Eric S Yuan مدونة، وقال إن الشركة تتخذ الخطوات اللازمة لمواجهة التحديات، ولن تقوم الشركة خلال التسعين يومًا القادمة بإطلاق أي ميزات جديدة، بل ستعمل بدلاً من ذلك على قضايا الأمان والخصوصية.

أهم الاخبار