رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمازون تستجيب لاحتجاجات العمال وتحميهم من كورونا

انسحب عمال من شركة أمازون و Whole Foods و Instacart من العمل احتجاجًا على ما يقولون إنه نقص في الحماية ضد فيروس كورونا المستجد COVID-19.

 

قررت أمازون أن تشارك خططها لزيادة عمليات فحص درجة حرارة الموظفين وتوفير أقنعة جراحية للعاملين في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا.

 

في الولايات المتحدة، أفادت تقارير أن عمال ما لا يقل عن 19 من مخازن أمازون قد ثبتت إصابتهم بـ COVID-19، وفقًا لرويترز، وقالت أمازون إنها تتحقق بالفعل من أكثر من 100000 درجة حرارة للموظفين يوميًا، في مرافق في سياتل ونيويورك.

 

كما تخطط لإدخال فحوصات درجة الحرارة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، وستتحقق من موظفي سوق الأطعمة الكاملة أيضًا.

 

بحلول مطلع الأسبوع المقبل، تتوقع اختبار مئات الآلاف من الأشخاص يوميًا، وسيتم إعادة أي شخص درجة حرارته مرتفعة إلى المنزل حتى يمضي

ثلاثة أيام دون حمى.

 

من المفترض أيضًا أن تتلقى المزيد من المواقع أقنعة، وأفادت وكالة رويترز أن أقنعة N95 التي تحجب الجسيمات سيتم طلبها من أمازون سيتم التبرع بها للعاملين الطبيين أو بيعها بسعر التكلفة إلى الحكومة ومنظمات الرعاية الصحية.

 

لا تزال أمازون توظف العمال، وقالت إنها ملأت 80 ألف وظيفة من بين 100 ألف وظيفة أعلنت عنها لمواكبة الطفرة في الطلب بسبب الوباء.

 

لقد زادت مؤقتًا الأجور لعمال المستودعات والتوصيل، وتتوقع أن تنفق أكثر من استثمارها الأولي البالغ 350 مليون دولار على الأجور الإضافية.