عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. إنتل تتجاوز 5 جيجاهرتز في وحدات المعالجة المركزية الجديدة

 تجاوزت شركة إنتل Intel حاجز 5 جيجاهرتز، كما وعدت في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، من خلال وحدات المعالجة المركزية الجديدة للكمبيوتر المحمول من الجيل العاشر من السلسلة H.

 

 أوضح موقع انجادجيت التقني، أنه لن تحتاج إلى تجربة معالج Core i9 الأفضل من نوعه للقيام بذلك، تصل معالجات i7 الجديدة سداسية وثماني النواة إلى 5.1 جيجا هرتز "سرعة تعزيز" على قلب واحد، ولكن إذا كنت ترغب في بذل قصارى جهدك؛ فإن معالج i9-10980HK ثماني النواة يصل إلى 5.3 جيجا هرتز، وهو مفتوح تمامًا لرفع تردد التشغيل، للتشغيل.

 هذه الشرائح من السلسلة H مخصصة للألعاب وأجهزة العمل، وليس أجهزة الكمبيوتر المحمولة حيث تكون كفاءة البطارية هي المفتاح، ويمكنك توقع أداء أفضل بنسبة 44% في Assassin's Creed Odyssey بجودة 1080 بكسل بإعدادات عالية، مقارنةً بـ Core i7-7700HQ الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

 

 كما أن Core i9 الجديد الأفضل هو أسرع بنسبة 54% في Red Dead Redemption 2، مقارنةً بـ i7-7820HK "لم تكن هناك أي

شرائح Core i9 محمولة قبل ثلاث سنوات".

تتنافس Intel بشكل مباشر مع معالجات AMD المحمولة الجديدة من سلسلة 4000 Ryzen من AMD، والتي توفر أيضًا ما يصل إلى ثمانية أنوية، ولكن بسرعة قصوى أقل من 4.4 جيجاهرتز.

 

تستخدم AMD بنية 7nm مصقولة، مما يجعلها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، وتتضمن رقائق AMD الجديدة أيضًا ما يصل إلى 8 نوى من رسومات Radeon Vega، والتي يمكنها بسهولة هزيمة رسومات UHD المتقادمة من Intel.

 

 ولكن في الحقيقة؛ فإن كل هذه المعالجات هي الأنسب لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بوحدات معالجة رسومات مخصصة، لذا فمن المنطقي أن تبخل Intel على ذلك في الوقت الحالي.