رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماستر كارد: برنامج مسرّع علاجات كورونا يقدم منحًا بقيمة 20 مليون دولار

أعلن الشركاء المؤسسون لبرنامج مسرّع علاجات كوفيد-19 (COVID-19 Therapeutics Accelerator) اليوم عن تقديم منح مالية بقيمة 20 مليون دولار لثلاث مؤسسات بحثية هي جامعة واشنطن، وجامعة أكسفورد، ومعهد لا جولا للمناعة، لتمويل تجارب طبية من أجل التوصل إلى علاجات مناعية فعالة ضد فيروس كورونا المستجد.

 

وتمثل هذه المنح أول استثمار لبرنامج مسرّع علاجات كوفيد-19، والذي يعد مبادرة واسعة النطاق أطلقتها مؤسسة بيل وميليندا جيتس، وصندوق ويلكم، وشركة ماستركارد، لتسريع تطوير علاجات لفيروس كوفيد-19.

 

قال مارك سوزمان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيل وميليندا جيتس: "ستعزز هذه المنح المقدمة للمؤسسات البحثية الرائدة معلوماتنا عن  الأدوية والأجسام المضادة المتوفرة حالياً في معالجة الوباء الذي نواجهه في جميع أنحاء العالم".

 

أضاف نك كاماك، رئيس برنامج مسرّع علاجات كوفيد-19 في شركة ولكوم: "يعد الاستثمار

في البحوث الاستراتيجية الوحيدة للقضاء على فيروس كوفيد-19، حيث أن إيجاد الأدوية واللقاحات والتشخيصات هو أمر ضروري لإنقاذ أرواح الناس والقضاء على هذا الوباء ومنع حدوثه مرة أخرى. وقد حان الوقت لتقييم أمن وفعالية الأدوية الموجودة مسبقاً في هذا السياق".

 

وقال مايك فرومان، نائب رئيس شركة ماستركارد: "تعتبر هذه المنح خطوة مهمة في  برنامج مسرّع علاجات كوفيد-19 وتوسيع نطاق العلاجات المحتملة لمكافحةالفيروس،  ومع ضرورة توفير حلول علاجية لهذا الوباء العالمي، وخاصة للأشخاص المعرّضين بشكل أكبر لمخاطر المرض".