رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير الاتصالات: رفع كفاءة الإنترنت خلال أيام.. وتجنبوا هذه المواقع

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هناك العديد من المبادرات والإجراءات التي تساهم بها الوزارة ضمن خطة الدول لتخفيف وطأة وباء كورونا المستجد وسرعة انتشاره منها رفع كفاءة شبكة الإنترنت.

 

أوضح طلعت في مداخلة على قناة النيل للأخبار، اليوم الأربعاء، أن الوزارة قامت العام الماضي من خلال الشركة المصرية للاتصالات بمشروع ضخم لرفع كفاءة الإنترنت وزيادة سرعته بكلفة قدرها 30 مليار جنيه، وبموجب هذا المشروع زادت سرعة الإنترنت من 5,6 إلى 40 ميجابت في الثانية، حسب تقارير الشركات العالمية المتخصصة.

 

أضاف وزير الاتصالات أن هذا التطوير هو ما مكن الشبكة من استيعاب الأحمال غير المتوقعة التي شهدتها خلال الأسابيع الماضية منذ بدء الأزمة.

 

أشار إلى أنه لتشجيع المواطنين على المكوث في منازلهمتم رفع طاقة وفاعلية البوابات الخارجية وهى الأجهزة والمعدات

التي تنقل البيانات من وإلى مصر بنسبة 30% وجاري رفعها مرة أخرى خلال الأيام القادمة.

 

تابع أن البطء الذي يشعر به البعض خلال هذه الفترة ليس بالضرورة أن يكون مصدره الشبكة المحلية، ولكن أيضًا المواقع العالمية التعليمية أو الترفيهية أو التواصل الاجتماعي كلها تشهد إقبال كبير، فهى محملة بأعباء ونسب أشغال غير مسبوقة.

 

حث وزير الاتصالات المواطنين على تجنب التطبيقات أو المواقع غير الضرورية التي تزيد من أعباء الشبكة مثل الألعاب الإلكترونية، مشيرًا إلى أنه يمكنهم استخدام التليفون الثابت في المكالمات الصوتية.