عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوميا تُطبق توصيل الطلبات من دون تلامس والدفع غير النقدي لمكافحة كورونا

 أعلنت جوميا، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في أفريقيا، عن بدء تطبيق توصيل الطلبات المدفوعة مسبقًا إلى العملاء من دون تلامس، حيث تتخذ كل تدابير السلامة وإجراءات إضافية للحفاظ على سلامة العملاء ومندوبي التوصيل والشركاء بعد تفشى فيروس كروونا المستجد COVID-19.   

 

 تم تنفيذ مبدأ "التوصيل الآمن من دون تلامس" على منصة الدفع الإلكتروني JumiaPay لتشجيع هذه المبادرة، مما يتيح للعملاء الدفع مسبقًا عند طلب المنتجات عبر الإنترنت وتسليمها من دون أي تلامس أو تداول نقدي مع مندوب التوصيل.

 

قال أبورفا كومار، نائب مدير الخدمات اللوجستية، إن صحة وسلامة العملاء والمندوبين من أهم أولوياتهم، لذا قرروا المشاركة في الاستراتيجيات المتخذة في إفريقيا لمكافحة كورونا"، موضحًا أن تطبيق توصيل الطلبات "بدون تلامس" يحد من إمكانية وجود أي اتصال جسدي.

 

 أضاف: "تم تدريب مندوبي توصيل في جوميا على تطبيق معايير الآمان اللازمة أثناء توصيل الطلبات، ويتم توجيههم

للاتصال أو إرسال رسالة نصية عند وصولهم إلى مكان العميل ووضع الطلب أمام الباب، والانتظار على بعد مسافة آمنة حتى يستلم العميل الطلب قبل المغادرة".

 

 قال المهندس هشام صفوت الرئيس التنفيذي لجوميا مصر: "كلنا على مستوى مؤسسات الدولة أو القطاع الخاص أو الأفراد، نحتاج جميعًا إلى توحيد الجهود للحد من انتشار الفيروس للعودة إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن".

 

أضاف: "إضافة إلى اتباع جميع تدابير السلامة والصحة الموصى بها وزيادة الوعي، أنا فخور بأن جوميا اليوم تعطي الأولوية للسلع والمنتجات الأساسية بينما تقدم خيارات التوصيل من دون تلامس".