رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطة مشتركة لأمن الانترنت بين كندا والولايات المتحدة

تكنولوجيا

السبت, 27 أكتوبر 2012 12:36
خطة مشتركة لأمن الانترنت بين كندا والولايات المتحدة
مونتريال - ا ف ب:

أعلنت الحكومة الكندية مساء أمس الجمعة إطلاق خطة مشتركة مع الولايات المتحدة لأمن الانترنت خصوصا من أجل ضمان حماية البنى التحتية في البلدين.

ووضعت هذه الخطة تحت إشراف وزارة الأمن العام الكندية ووزارة الأمن الداخلي الاميركية. وقال بيان إنها تندرج في إطار جهود البلدين لضمان الأمن والتنافس الاقتصادي في المحيط الاميركي الشمالي.
وصرح وزير الامن العام الكندي فيك توز أننا نحرص على العمل معا لضمان حماية أنظمة الانترنت

الأساسية وإعادة الخدمة في حال حدوث أي خلل وتحسين أمن الانترنت لكل المواطنين.
من جهتها، قالت وزيرة الأمن الداخلي الاميركية جانيت نابوليتانو إن هذه الخطة تعزز العلاقات المتينة بين الأمن العام في كندا والأمن الداخلي في الولايات المتحدة.
وأوضح البيان أن خطة التحرك تهدف بالتحديد إلى تحسين التعاون في إدارة حوادث الانترنت بين مركز عمليات الشبكة
في البلدين، وزيادة مشاركة القطاع الخاص وتبادل المعلومات معه ومواصلة التعاون بين كندا والولايات المتحدة بهدف تحسين أمن الانترنت لدى الجمهور.
ويأتي هذا الإعلان بعد تحذير أطلقته لجنة في الكونجرس مطلع الشهر الجاري من أن معدات اتصالات تقدمها مجموعتا هواي وزيتي اي الصينيتان قد تستخدم لغايات تجسسية.
وبعد هذا التحذير منعت كندا شركة أجنبية واحدة أو أكثر من المزودين بمعدات الاتصالات، من المشاركة في شبكة حكومية مهمة استهدفت بهجمات في 2010 و2011، بدون أن تكشف ما إذا كانت المجموعة الصينية العملاقة هواي التي عبرت عن اهتمامها بالمشروع.

 

أهم الاخبار