رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عطل جهاز الدفع أوقف إطلاق صاروخ فضائى بكوريا الجنوبية

تكنولوجيا

الجمعة, 26 أكتوبر 2012 12:48
عطل جهاز الدفع أوقف إطلاق صاروخ فضائى بكوريا الجنوبية اطلاق صاروخ
سول- رويترز:

ألغت كوريا الجنوبية إطلاق صاروخ فضائي يوم الجمعة بعد أدى عطل في جهاز الدفع الروسي الصنع الي إيقاف الاستعدادات قبل خمس ساعات من الموعدد المقرر للاطلاق.

وهذه هي المحاولة الثالثة لكوريا الجنوبية لوضع قمر اصطناعي في مدار في الفضاء وتأتي بعد ان نجحت كوريا الشمالية في اطلاق صاروخ في ابريل قالت انه كان يحمل قمرا اصطناعيا لكنها سرعان ما أجهضت رحلته بعد أن فشل في الوصول الي المدار المحدد له.
وفشل محاولة يوم الجمعة يضع كوريا الجنوبية ايضا في مرتبة متأخرة كثيرا عن منافسيها الاقتصاديين

الصين والهند واليابان.
وقال مسؤولون كوريون جنوبيون في معهد كوريا لابحاث الفضاء الذي يجري عملية الاطلاق إن مهندسين روسا أكتشفوا عيبا في نظام منع التسرب اثناء حقن غاز الهليوم في المرحلة الاولى من جهاز الدفع.
وقال المسؤولون ان الصاروخ سيرفع من على منصة الاطلاق وسينقل الي حظيرة لاصلاح العيب والذي سيحتاج الي ثلاثة ايام على الاقل
وقال كيم سيونج جو رئيس المعهد "إذا كانت المشكلة خطيرة فاننا قد لا نتمكن من الاطلاق
في النافذة الحالية." وحددت كوريا الجنوبية نافذة زمنية للاطلاق تمتد من 26 إلي 31 اكتوبر تشرين الاول. واشار المسؤولون الي انه ربما يجري تحديد نافذة اخرى للاطلاق.
والمحاولتان الفاشلتان السابقتان لكوريا الجنوبية لاطلاق صاروخ فضائي كانتا في 2009 و2010
واثارت محاولات كوريا الجنوبية لاطلاق صاروخ فضائي غضب كوريا الشمالية التي تعرضت لعقوبات من الامم المتحدة بسبب تجاربها الصاروخية التي تقول الدولة الشيوعية انها تهدف الي وضع قمر اصطناعي في مدار لكن منتقدين يقولون انها اختبارات لبرنامج للصواريخ الباليستية يهدف الي اطلاق رأس حربي نووي ومازالت الكوريتان في حالة حرب من الناحية النظرية بعد ان انتهت الحرب الكورية التي استمرت من 1950 إلي 1953 باتفاق هدنة وليس معاهدة سلام.

 

أهم الاخبار