عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل يتمكن تويتر من البقاء عندما لا يستطيع أحد الخروج

قال موقع تويتر إنه لم يعد بإمكانه التنبؤ، كيف ستبدو أوضاعه المالية في الأشهر المقبلة، فقد أبلغت الشركة المستثمرين أنها تسحب توجيهاتها نتيجة لوباء كورونا المستجد COVID-19.

 

بالنسبة لمنصة تربط مستقبلها في تغطية الأحداث الكبرى في اليوم، يمكن لكورونا أن يضرب الشركة بشدة.

 

أجاب الرئيس التنفيذي جاك دورسي والمدير المالي نيد سيجال على أسئلة المحللين في البنوك الأمريكية الكبرى حول أشياء مثل CAC و Run-Rate.

 

وكان أحد المواضيع الشائعة هو مقدار الوزن الذي يضعه تويتر في الأحداث، وقال سيجال إنه يدفع نمو تويتر، لكن مع مواجهة الشركة الآن لأهداف صارمة، كيف ستتعامل مع توقف كل هذه الأحداث عن الحدوث.

 

يهدف تويتر إلى "تعزيز الحوار العام حول الأحداث"، وخاصة تلك التي في "الرياضة والترفيه والأخبار والسياسة"، مع قدرة المعلنين على إنفاق مبالغ كبيرة لوضع علاماتهم التجارية أمام عينيك.

 

لهذا السبب يتم إلقاء الكثير من أموال الإعلانات حول النظام الأساسي في الفترة التي تسبق بطولة السوبر بول، هذه الأحداث هي المفتاح لجذب أشخاص جدد إلى Twitter وإظهار سبب وجوب البقاء.

 

كان من المقرر أن يكون 2020 عامًا مميزًا لهذه الأحداث أيضًا، كما هو موضح من قبل CFO Ned Segal في بداية فبراير. وقال: "هناك الكثير من الأشياء التي نتحمس لها حقًا، سواء من منظور الجمهور أو من منظور المعلن".

 

وأضاف: "الألعاب الأولمبية وكأس الأمم المتحدة والانتخابات الرئاسية الأمريكية"، مشيراً إلى أن هذه الأشياء "تجلب الناس إلى تويتر".

 

واجه جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة Twitter تحديًا لقيادته، وكان المستثمرون الناشطون Elliott Management يطالبون برئيس جديد، بسبب خطته لقضاء بعض عام 2020 في أفريقيا ولكن أيضًا لوظيفته الثانية كرئيس تنفيذي لـ Square.

 

تم التوصل إلى اتفاق في نهاية المطاف في 9 مارس والذي حافظ على الوضع الراهن، ولكن مع التعهد بأن تويتر زاد أهداف mDAU بنسبة 20 في المائة في عام 2020.

 

وفي حين أن Twitter مليء بالمعلومات حول COVID-19، إلا أنه

ليس رائعًا للمعلنين، فقد قال جيم كريدلين هو رئيس الابتكار في Mindshare، وهي واحدة من أكبر شركات الإعلان في العالم، إن المعلنين لا يريدون محتواهم بجانب علامات التصنيف".

 

كانت دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 ستكون صفقة كبيرة لتويتر، فقد قال سيجال في يوليو الماضي إن هناك "فرصًا" للعلامات التجارية لاستخدام الموقع بشكل مختلف.

 

كان تويتر يضع أسسًا واضحة لطرق جديدة لاستخدام الموقع خلال الحدث وقد وضع بالفعل إستراتيجيته الإعلامية، بالشراكة مع NBC ، سيستضيف Twitter أهم الأحداث، بالإضافة إلى عرض يومي تقريبًا، ولكن تم تأجيل الألعاب إلى عام 2021، مما أدى إلى إزالة محور الجدول الصيفي لتويتر.

 

بالطبع ، مع عدم وجود أحداث لافتة كبيرة في التقويم في المستقبل المنظور، ويسيطر كورونا -19 على الأخبار والأجندة الاجتماعية، فإن Twitter عالق.

 

قال الرئيس التنفيذي جاك دورسي إن النظام الأساسي شهد "زيادة ذات مغزى" في عدد الأشخاص الذين يستخدمون تويتر، وارتفعت أرقام mDAU للشركة إلى 164 مليونًا، على الأقل جزئيًا خلال الربع الأول.

 

تكمن معضلة تويتر في أنها تحتاج إلى جذب مستخدمين جدد دون أي شيء يتجاوز الأزمة الحالية، ومن المؤكد أن الكثير من الناس يستخدمونها الآن للتحدث والتواصل، ولكن هل هذا يكفي من عرض المبيعات لجذب الناس من الشبكات الاجتماعية الأخرى.