رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قناة Weather تجلب تحديثات كورونا المترجمة إلى هاتفك

تكنولوجيا

الأربعاء, 25 مارس 2020 23:29
قناة Weather تجلب تحديثات كورونا المترجمة إلى هاتفكقناة Weather تجلب تحديثات كورونا
كتبت - منة الله جمال :

تعاونت قناة Weather وشركتها الأم IBM؛ لجلب بيانات وخرائط ومخططات فيروس كورونا المستجد إلى هاتفك، إنهم يستوردون البيانات من مصادر مثل منظمة الصحة العالمية WHO، بما في ذلك معلومات من مصادر محلية موثوقة، حتى تتمكن من الحصول على صورة عن كيفية انتشار الفيروس بالقرب منك، في جميع أنحاء البلاد وحول العالم.

 

سيكون تتبع فيروس كروونا الجديد متاحًا في تطبيقات Weather Channel iOS و Android، على weather.com/coronavirus وفي لوحة القيادة عبر الإنترنت.

 

تشمل العروض "خرائط الحوادث" التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي تعرض إحصائيات مثل حالات COVID-19 المؤكدة حسب الولاية والمقاطعة الأمريكية، والرسوم البيانية للاتجاهات التي تظهر الانتشار حسب الولاية الأمريكية.

 

هناك روابط لأحدث الأخبار ومقاطع الفيديو من فريق Weather Channel، وعندما يكون ذلك ممكنًا، هناك تفاصيل إضافية بما في ذلك معلومات الصحة العامة، مثل مواقع مراكز الاختبار.

 

ربما لا تكون قناة Weather المصدر الأول الذي تفكر فيه لتحديثات COVID-19، ولكن لأنها تحول بالفعل أكوامًا من البيانات العالمية إلى خرائط ولوحات معلومات، فهي على استعداد جيد لتقديم هذا النوع من البيانات والتحليلات.

 

تعمل الأدوات على السحابة العامة لـ IBM وتستخدم IBM Watson للوصول إلى البيانات وتحليلها، تعتمد IBM بالفعل على Watson لتحذير المستخدمين من تفشي الإنفلونزا.

 

قال كاميرون كلايتون، المدير العام لشركة الطقس التابعة لشركة IBM: "نشعر أنه من الأهمية بمكان تقديم أكثر المعلومات الموثوقة المتاحة حاليًا لمساعدة الأشخاص في البقاء على اطلاع على مدى وصول COVID-19، حتى تتمكن من معرفة سبب التباعد الاجتماعي في مجتمعك ولماذا من المهم الاهتمام بالتعليمات من منطقتك".

 

هذه ليست الطريقة الإبداعية الوحيدة التي تساعد فيها التطبيقات على نشر معلومات موثوقة، في الأسبوع الماضي، أنشأت WhatsApp ومنظمة الصحة العالمية برنامج دردشة آلي لتقديم أحدث الإحصائيات والإجابة على أسئلة المستخدمين.

 

انضمت منظمة الصحة العالمية إلى TikTok للمساعدة في تصحيح الرقم القياسي، ويحاول Facebook ربط مطوري Messenger لديهم بالمؤسسات الحكومية لإنشاء تطبيقات وبرامج الروبوت التي ستشارك تحديثات COVID-19.

 

تتمتع IBM و The Weather Channel بميزة فريدة في قدرتهما على مشاركة البيانات المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى الإحصائيات الوطنية والعالمية.

أهم الاخبار