عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرياضة في زمن كورونا.. روشتة تقنية حول كيفية أداء التمارين في المنزل

الرياضة في زمن كورونا
الرياضة في زمن كورونا

قطعت اللياقة المنزلية شوطا طويلا، سواء كانت دراجات Peloton باهظة الثمن أو تطبيقات تمارين بأسعار معقولة أو مقاطع فيديو مجانية على YouTube، فهناك عدد كبير من تقنيات اللياقة البدنية للاختيار من بينها.

 

الآن، يمكن لأي شخص الحفاظ على لياقته في غرفة المعيشة الخاصة به، وهو مفيد بشكل خاص عندما تضطر إلى البقاء في المنزل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ولكن مع توفر العديد من الخيارات، من الصعب معرفة من أين تبدأ، لذلك سأل موقع انجادجيت التقني العديد من المدربين البدنيين وخبراء اللياقة البدنية عن نوع التكنولوجيا التي يستخدمونها للحصول على اللياقة في المنزل، وكذلك ما يوصي به لمعظم الناس.

 

تدير Cassey Ho Blogilates، وهي قناة لياقة بدنية على YouTube تضم أكثر من 4.8 مليون مشترك "بالإضافة إلى 1.6 مليون متابع على Instagram"، أحد أهم التقنيات التي تستخدمها هو تطبيق تاباتا لتحديد توقيت تمارينها.

 

وقالت: "المؤقتات مثل المدربين الشخصيين، يقولون لك متى تتوقف وتذهب وعليك فقط أن تستمع، بدون واحدة".

 

يسمى التطبيق الذي تستخدمه Tabata Pro، والذي تم تصميمه لمجموعة متنوعة من HIIT (تدريب فاصل عالي الكثافة) يتكون من تمرين لمدة أربع دقائق مع 20 ثانية من الجهد الأقصى متبوعًا بـ 10 ثوانٍ من الراحة.

 

مع Tabata Pro، يمكن لـ Ho ضبط الدورات والعمل المطلوب ووقت الراحة المطلوب، والضغط على البدء وسيتولى المؤقت ضبط الفترات الزمنية لها.

 

إنها نوع الوظيفة التي من المحتمل ألا توفرها ساعة الإيقاف العادية، بصرف النظر عن ذلك، تعترف أنها لا تملك الكثير من المعدات في صالة الألعاب الرياضية في المنزل، فقط حصيرة اليوجا وبعض الدمبل من Target.

بيلوتون

بيلوتون، شركة معروفة بالدراجات الداخلية المتصلة بالإنترنت، هي خيار تقني شائع إلى حد ما مع محترفي اللياقة البدنية.

 

قال كورتني توماس، مدرب شخصي معتمد مقره في سانت لويس بولاية ميسوري: ""أنا أحب بيلوتون، من الجيد الوصول إلى دروس مباشرة وحسب الطلب، على الدراجة وخارجها".

 

تستخدم جيني ليتل، منسقة التمارين الجماعية لمنطقة ريتشموند ديستريكت واي إم سي إيه في سان فرانسيسكو، تطبيقًا يسمى Zwift 15 دولارًا في الشهر، مع وضع دراجة الطريق الخاصة بها على مدرب ذكي وهو جهاز يحمل الدراجة في مكانها للاستخدام الداخلي.

 

تنقل المدربة البيانات "إما عن طريق البلوتوث أو ANT +"، مثل الإيقاع والسرعة إلى التطبيق، والتي تعمل مع إدخال وزنها، ثم تحول دواسة لها إلى السرعة والقوة.

 

تستخدم Little تطبيق Zwift على هاتف iPhone الخاص بها، ولكنه متاح أيضًا على Android و Windows و OSX، والواجهة هي "لعبة" متعددة اللاعبين عبر الإنترنت.

 

وقالت: "تحرك دواساتك الصورة الرمزية الخاصة بك حول دورة افتراضية؛ كلما زادت القوة أو الواط التي تدفعها، زادت سرعة تجسيدك، وهناك العديد من العوالم المختلفة التي يمكنك ركوبها في هذه اللعبة والتنقل أثناء الركوب".

 

هل تعمل تقنية اللياقة البدنية؟
 

تنصحنا هايدي سبيكر، وهي مدربة مقرها في لاس فيجاس، بالحذر من تكلفة الأجهزة والاشتراكات، وقالت: "سأستثمر فقط في اشتراك بيلوتون أو الاشتراك في التمرين المنزلي إذا كنت تعرف أنه يمكنك البقاء ملتزمًا".

 

أضافت: أوصي بتحديد وتحقيق هدف شخصي متعلق باللياقة البدنية أولاً ثم مكافأة "نفسك من خلال خدمة الاشتراك، وبهذه الطريقة ينظر إليها على أنها مكافأة وشيء جيد".

 

تابعت: "أعتقد أنه في أوقات مثل البقاء في المنزل عندما يكون الناس في حاجة ماسة إلى الاتصال، يمكن أن يساعد في ذلك فعليًا، إنه مفيد أيضًا للمساءلة والكفاءة الذاتية والاتساق لأنك ترى جميع مقاييسك، فهو يذكرك بمدى استخدامه أو عدم استخدامه، ويمنحك معالم ، ويسمح لك بالمنافسة

مع أصدقائك أو الدراجين الآخرين.

قال توري هيل، مدير أول في جولدز جيم: "البيلوتون رائعة لأولئك الذين يستطيعون تحمل التكاليف"، ولكن لا ينبغي أن يكون ركوب الدراجات هو الشكل الوحيد من التمارين لعامة السكان، يحتاج الجسم إلى تدريب المقاومة، خاصة لتحقيق التوازن بين جميع الجلسات التي نقوم بها كثقافة".

 

أضاف: "بالفعل أن الدمبل الذكي سيكون خيارًا رائعًا لتدريب المقاومة لتوفير المساحة، وأشاد بـ Nintendo's Ring Fit Adventure باعتباره خيارًا ممتعًا عائليًا رائعًا لتحريك الجميع".

أوضح مؤثرو اللياقة البدنية عبر الإنترنت مثل Ho و Harrison ، أنه لا يتعين عليك دفع سنت واحد للحصول على إصلاح التمرين، كما أن YouTube و Instagram بدائل رائعة.

 

أصدرت Ho "خطة تدريب على الحجر الصحي لمدة 14 يومًا لأن معجبيها كانوا يطلبونها، وصممت التدريبات بحيث تكون جميعها صديقة للشقة لا تقفز أو تتعثر.

 

أوصى Ho باستخدام FitOn، وهو تطبيق مجاني يقدم مقاطع فيديو تمارين منزلية من بيلاتيس وباري واليوجا و HIIT وكارديو والمزيد، وأشار هاريسون أيضًا إلى أن العديد من الشركات تقدم تجارب مجانية وعروض خاصة خلال فترة التأمين هذه حيث يضطر العديد من الأشخاص إلى البقاء في منازلهم.

 

تقدم TRX، على سبيل المثال، اشتراكًا مجانيًا لمدة ثلاثة أشهر، وتوفر Les Mills للنوادي الصحية والمدارس إمكانية الوصول المجاني إلى منصة اللياقة البدنية الرقمية الخاصة بها. يقدم YMCA دروسًا مجانية عبر الإنترنت أيضًا.

 اللياقة البدنية، المرأة النحيلة، المدرب، هل تمارس الفيديو عبر الإنترنت، التدريب، التأمل، الاسترخاء، التنفس ، الصالة الرياضية، أسلوب حياة صحي، كلها كلمات يتم البحث عنها عبر الإنترنت.

 

قال هاريسون: "أولاً وقبل كل شيء، تأكد دائمًا من أنه في الواقع مدرب مؤهل لتقديم ما يقدمونه، فقد أتاحت موجة مشاركة المحتوى للأشخاص أن يصبحوا خبراء في الأمور دون مؤهلات كافية".

 

أضاف: "ابحث دائمًا عن المدرب وتحقق من خلفيتهم، معظم الأنظمة الأساسية الأكبر تقوم بفحص المدربين حتى يمكنك توقع الجودة، ولكن بعض من الأشخاص الذين يقدمون المحتوى بأنفسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليسوا دائمًا أنسب الموارد".

 

تابع توماس: "عندما تختار التطبيقات، أجرِ بحثك واعرف ما تحتاج إليه، وتعرف على ما يعجبك، التطبيقات رائعة، ويمكن أن تكون مساعدة، لكنها لن تقوم بالتمرين من أجلك، لذلك لا يزال عليك اختيار شيء تستمتع به وتفكر فيه التطبيق أو أيا كان كنظام دعم أو وسيلة لتسهيل".