رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سر كورونا وترامب.. شاومي تتفوق على هواوي

شركة شاومي Xiaomi
شركة شاومي Xiaomi

مأساة رجل يمكن أن تكون فرصة لشخص آخر، يبدو أن هذا هو الحال في سوق الهواتف الذكية العالمية، فقد كانت العلامة التجارية الصينية هواوي Huawei تنزف لفترة من الوقت بسبب الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة ودونالد ترامب.

 

كشف التقرير الأخير لـ Strategy Analytics، عن أن خسارة Huawei هي مكاسب لشركة شاومي Xiaomi، فقد أصبحت ثالث أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم.

 

في شهر فبراير، قامت Xiaomi بشحن 6 ملايين وحدة هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم، وكانت الهند سوقًا رئيسيًا لها، ولعبت مبيعاتها في هناك دورًا أساسيًا.

 

كانت هناك تقارير سابقة تفيد بأن مبيعات Xiaomi في وطنها تتراجع ولكنها كانت في ارتفاع في الهند، لفترة من الوقت، فقد حققت مبيعات أكثر من منافسيها، بما في ذلك Samsung و Vivo.

 

كانت استراتيجية Xiaomi في الهند تتعلق بتقديم الهواتف الذكية المحملة بالميزات بأسعار تنافسية حقًا، رغم أن شحناتها انخفضت في جميع أنحاء العالم بشكل كبير في فبراير، إلا أن العلامة التجارية تفوقت بشكل عام على Huawei.


سجلت هواوي 5.5 مليون شحنات حول العالم في

فبراير، لكن الأشهر الستة إلى الثمانية الماضية كانت سهلة على العملاق التقني الصين، هناك حظر من Google والذي لا يسمح لهواوي بوجود تطبيقات Google في هواتفها، ونتيجة لذلك اقتصرت مبيعات هواتف Huawei الذكية بشكل كبير على الصين فقط.

 

لم يتم إطلاق هاتف ذكي جديد من Huawei في الهند في الأشهر القليلة الماضية، ردت هواوي بإطلاق تطبيقاتها الخاصة التي يمكن أن تنافس Google ولكنها لا تزال في الأيام الأولى.


بشكل عام، انخفضت شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بنسبة 38٪، وهو أحد أكبر الانخفاضات التي شهدتها الصناعة في وقت ما، كان لوباء فيروس كورونا تأثير على جميع الصناعات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الهواتف الذكية.