رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كوريا الجنوبية تستعد لإطلاق مركبة فضائية

تكنولوجيا

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 18:46
كوريا الجنوبية تستعد لإطلاق مركبة فضائيةصورة أرشفية
الأناضول:

تستعد كوريا الجنوبية للدخول إلى عالم الدول التي وصلت إلى الفضاء، من خلال إرسالها لأول مركبة فضائية تحمل قمرا صناعيا، وذلك في يوم الجمعة القادمة، من مركز الفضاء"نارو"، الواقع على ساحل جنوب البلاد.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي، "لي جو هو"، في تصريحات صحفية اليوم، إن الاستعدادات جارية من أجل إطلاق مركبة الفضاء "KSLV-1"، والتأكد من حالة الطقس، التي أشارت إلى إمكانية إطلاقها يوم الجمعة في 26 اكتوبر المقبل.
وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، قد أعلنت مسبقا أن إطلاق المركبة سيكون في 24 من نفس الشهر من منصة الإطلاق، إذا أن التحضيرات كانت تجري على ذلك المنوال.
وأضاف البيان، أنه أرسلت سفينة حماية سواحل، تزن ثلاثة آلاف طن، إلى المياه الدولي،ة على مقربة من سواحل دولة الفلبين، وذلك من أجل متابعة عملية إطلاق المركبة الفضائية.
وصممت المركبة في مراحلها الأولى من

قبل روسيا، فيما أشرفت كوريا الجنوبية على المراحل التالية، ومنها تعبئة الوقود المدعم إليها، حيث كانت وزارة الدفاع، قد أعلنت قبل فترة، إطلاق المركبة في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي.
وكانت كوريا الجنوبية، قد فشلت في إطلاق المركبة الفضائية، عامي 2009 و2010، بقصد إرسال قمر صناعي إلى الفضاء حيث أن الإطلاق الأول، وضع القمر الصناعي في غير مساره، بينما انفجرت المركبة في الفضاء، في المحاولة الثانية.
وتمكنت ثلاثة دول أسيوية، من إطلاق مركبات فضاء، إلى العالم الخارجي، ووضع أقمار صناعية في مدارتها، وهي الصين والهند واليابان.

 

أهم الاخبار