عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطوير طائرات بدون طيار تتنقل مثل الخفافيش

يمكن أن تجد الخفافيش طريقها في الظلام باستخدام تحديد الموقع بالصدى، فلماذا لا تستطيع الطائرات بدون طيار، لقد تمكن الباحثون من ذلك تماما.

 

شاهد.. خرسانة قابلة للانحناء تصمد أمام الزلازل

 

طور الباحثون نظامًا يتيح للطائرة بدون طيار التنقل باستخدام أربعة ميكروفونات ومكبر صوت فقط، يعتمد على المفهوم المألوف لقياس المسافة عن طريق توليد أصداء، ولكنه يستخدم خوارزمية تعتمد على الجبر التواصلي "echosorts" لتحديد المسافات التي تمثل كائنات معينة.

 

يجب أن تكون الطائرة بدون طيار ثابتة حتى تشعر ببيئتها، لكن العلماء يأملون في استخدام التكنولوجيا في منتصف الرحلة، سينظر الفريق أيضًا في المواقف التي قد تكون فيها الطائرة بدون طيار مقيدة.

 

إذا كان هذا النظام متاحًا في جميع أنحاء العالم، فقد يؤدي ذلك إلى تحسينات بعيدة المدى،

لن تعتمد الطائرات بدون طيار بشكل كبير على الكاميرات ونظام تحديد المواقع العالمي GPS للالتفاف، وقد يكون ذلك مفيدًا بشكل خاص للبحث والإنقاذ والدوريات الليلية وغيرها من المهام التي يكون فيها الضوء نادرًا.

 

قد يكون من المفيد أيضًا للطائرات بدون طيار وغيرها من السفن التي لن تكون لها رؤية عظيمة أبدًا، وقد تساعد تقنية تشبه الخفافيش على تيرا فيرما، من السهل تخيل هذه الكاميرات الاحتياطية التكميلية على السيارات، ناهيك عن أجهزة الاستشعار الأخرى في السيارات ذاتية القيادة.