رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميزة جديدة من فيسبوك للصور ثلاثية الأبعاد.. لهذه الهواتف فقط

أصبحت صور فيسبوك Facebook ثلاثية الأبعاد متاحة الآن لعدد أكبر من الناس، تضيف هذه الميزة، التي تم تقديمها لأول مرة في عام 2018، تأثيرًا ثلاثي الأبعاد، بحيث تظهر مواضيع الصور "تتحرك" بشكل مستقل عن الخلفية أثناء التمرير في موجز الأخبار.

 

وفقًا لموقع engadget، فقد كانت الميزة متوافقة فقط مع الصور التي تم التقاطها في وضع عمودي، والتي لا تتوفر عادة إلا على الهواتف المزودة بإعدادات الكاميرا المزدوجة.

 

قالت فيسبوك إنه بمساعدة AI، تستطيع تحويل صور ثنائية الأبعاد قديمة إلى صور ثلاثية الأبعاد حتى لو لم يكن هاتفك في وضع عمودي؛ للقيام بذلك، دربت الشركة شبكة عصبية على تقدير المسافة من الكاميرا لكل بكسل؛ مما يسمح لها أساسًا بتخمين بيانات العمق التي كنت تحتاجها مسبقًا إلى كاميرا إضافية.

 

ليس Facebook هو أول من فعل ذلك، فقد استخدمت جوجل Google تقنية مماثلة لوضع عمودي مع هواتف Pixel الخاصة بها، ولكن إصدار Facebook يتيح لك أيضًا تحويل الصور بعد فترة طويلة من التقاطها.

 

أضافت فيسبوك أنها تستطيع إنتاج صور ثلاثية الأبعاد من كل شيء بدءًا من صور سيلفي الحديثة إلى اللقطات القديمة المخزنة على هاتفك، موضحة أنها تأمل أيضًا في تطبيق البحث

على الفيديو، مما قد يفتح بعض الاحتمالات المثيرة للاهتمام لجهود AR و VR.

 

وفقًا لفيسبوك، هناك مشكلة لن تتمكن جميع الأجهزة من دعمها، على الرغم من أن أي جهاز يمكنه عرض صور ثلاثية الأبعاد في موجز الأخبار، فإن القدرة على نشر صورة ثلاثية الأبعاد في تطبيق Facebook تقتصر على iPhone 7 وأحدث، بالإضافة إلى حفنة من هواتف Android متوسطة المدى أو أفضل، بما في ذلك Galaxy Note 8 من Samsung، بالإضافة إلى تشكيلة Pixel بالكامل.

 

الميزة يتم طرحها الآن على تطبيق Facebook، لسوء الحظ، لم تتمكن الشركة من تقديم قائمة كاملة بالأجهزة المتوافقة، لذلك إذا لم يكن لديك أحد الهواتف المذكورة بالفعل، فستحتاج على الأرجح إلى الانتظار لمعرفة ما إذا كان جهازك يدعم الميزة في الأسابيع القليلة المقبلة.