عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤسس Reddit يهاجم تيك توك: برنامج تجسس.. احذفوه فورًا

سخر الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Reddit ستيف هوفمان، من تطبيق TikTok الذي يحظى بشعبية هائلة على مشاركة الفيديو، عبر سلسلة من التعليقات الساخرة حول التطبيق الصيني.

 

وفقًا لموقع ديلي ميل البريطاني؛ فقد وصف Steve Huffman، تطبيق TikTok بأنه طفيلي بشكل أساسي، وحث الناس على عدم تثبيت برامج التجسس هذه على هاتفك.

 

كما حدد تقنية مسح بصمات الأصابع التي يستخدمها التطبيق وقال إنها مرعبة حقًا، ورفض هوفمان بشدة فكرة أن الشركات الناشئة الأمريكية يمكنها تبني جوانب معينة من مخطط TikTok.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه باحثو السوق أن شركة TikTok، التي صنعتها شركة ByteDance الصينية، ستتجاوز عشرة ملايين مستخدم العام المقبل في المملكة المتحدة وحدها.


تم إبداء الملاحظات الملتهبة أثناء حديثه على لوحة تضمنت أيضًا نائب الرئيس السابق لـ Product Sam Lessin، لقد كان تجمعًا للمستثمرين ورجال الأعمال في مؤتمر استمر ليوم واحد بعنوان "Social 2030".

 

قال هوفمان: "ربما سأندم على هذا، لكنني لا أستطيع حتى الوصول إلى هذا المستوى من التفكير معهم، لأنني أنظر إلى هذا التطبيق على أنه طفيلي بشكل أساسي، لدرجة أنه يصغي دائمًا، فإن تقنية البصمات التي يستخدمونها مخيفة حقًا، ولم أتمكن من إحضار نفسي لتثبيت تطبيق مثل هذا على هاتفي".

 

أضاف: "أخبر الأشخاص بفاعلية، لا تقم بتثبيت برامج التجسس على هاتفك"، وكان محور المؤتمر هو تحديد الاتجاهات والمواضيع الناشئة في التطبيقات الاجتماعية، وTikTok هو ظاهرة ناشئة.

يحظى TikTok بشعبية كبيرة لدى الأطفال والشباب بسبب المحتوى السهل الذي يتخصص فيه

التطبيق.

 

في شهر يناير، تصدر قائمة أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في كل من متجر Google Play ومتجر Apple App، رغم أنه ما زال محظورًا في الصين.


وفقًا لـ SensorTower، موقع تحليلات الأجهزة المحمولة، كان TikTok هو تطبيق الوسائط الاجتماعية الأكثر تنزيلًا في جميع أنحاء العالم حيث تم تثبيت 104.7 مليون عملية تثبيت.

 

ويمثل هذا زيادة بنسبة 46 في المائة عن يناير 2019 ويضعها في مقدمة Instagram و Facebook و Twitter.

 

كشفت شركة eMarketer المحللة في الصناعة عن أن TikTok سيصل على الأرجح إلى عشرة ملايين مستخدم في المملكة المتحدة بحلول العام المقبل.

 

ويتوقع أن تنمو قاعدة مستخدمي المملكة المتحدة من TikTok هذا العام بنسبة 67.0 في المائة لتصل إلى 8.12 مليون شخص وستستمر في النمو وتتجاوز عشرة ملايين بحلول عام 2021.

 

قال ديبرا أهو ويليامسون، المحلل الرئيس في مجال التسويق الإلكتروني: "لقد حقق TikTok عامًا متميزًا في عام 2019 ، وهو يحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين في هذه المرحلة".