رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غرامة على شركات الاتصالات لفشلها في حماية بيانات موقع الهاتف

من المتوقع أن تفرض لجنة الاتصالات الفيدرالية غرامة على شركات الاتصالات؛ لفشلها في حماية بيانات موقع الهاتف.

 

وفقًا لموقع engadget، فقد حذرت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC، شركات الهاتف من أنها انتهكت القانون من خلال بيع بيانات الموقع، وقد تجعل هذه الشركات تدفع الثمن قريبًا.

 

قالت مصادر في وول ستريت جورنال إن لجنة الاتصالات الفيدرالية تأمل في فرض "مئات الملايين من الدولارات" ضد AT&T و Sprint و T-Mobile و Verizon، بعد تحديد أنهم فشلوا في حماية معلومات الموقع في الوقت الفعلي، وبحسب ما ورد أرسل المنظم إشعارات بالمسؤولية تشير إلى أن العقوبة في الطريق وإن لم تكن نهائية.

 

لم يقدم المسؤولون أي عروض للتسوية، وفقًا لما ذكرته الأطراف، هذا يشير إلى أنه لا يعتقد أن الحل الوسط ممكن، رغم أنه يثير أيضًا احتمال أن تحاول الشبكات محاربة أي غرامات وتخفيضها.

 

لن تكون الغرامات مفاجئة بالنظر إلى مدى جسامة الانتهاكات المزعومة، لا تبيع شركات الجوّال بيانات موقع العملاء فقط إلى المُجمّعين الذين لديهم عدد قليل من عمليات التحقق من الخصوصية، ولكن

يبدو أنهم كذبوا على الكونجرس عندما قالوا إنهم أوقفوا هذه الممارسة.

 

قد لا تكون لدى لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC الكثير من الخيارات لتوقيع عقوبات صارمة حتى مع اتصالات الرئيس أجيت باي مع فيريزون تثير المخاوف، في حين أن أي عقوبات قد تكون كبيرة في جميع المجالات، إلا أنها قد تكون قاسية بشكل خاص على T-Mobile و Sprint.

 

قد يكمل الاثنان اندماجهما في غضون أسابيع، وسيؤدي اتفاقهما المجدد إلى قيام والديهما دويتشه تليكوم و سوفت بانك، بتقسيم أي التزامات تصل إلى 200 مليون دولار.

 

سيكون من الصعب أيضًا الهروب من الرمزية: سيتقلص عدد شركات النقل المنافسة في الولايات المتحدة تمامًا لأنهم جميعًا مسؤولون عن انتهاك خصوصية عملائهم