رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

iBaby المخصص لمراقبة الأطفال معرض للقرصنة

تكنولوجيا

الخميس, 27 فبراير 2020 12:59
iBaby المخصص لمراقبة الأطفال معرض للقرصنةiBaby
كتبت - منة الله جمال :

اكتشف باحثون من شركة بت ديفيندر Bitdefender أن جهاز مراقبة الأطفال يسمى iBaby Monitor M6S الذي يسمح للآباء بمراقبة أطفالهم من خلال استخدام كاميرا فيديو وهواتفهم معرض للقرصنة.

 

وفقًا لموقع cnet؛ فإنه من خلال العمل مع PCMag، اكتشف الباحثون ثغرات في الجهاز يمكن أن تسمح للمهاجمين بالوصول إلى صورك أو مقاطع الفيديو المحفوظة، ومشاهدة الفيديو المباشر والاستيلاء على معلوماتك الشخصية.

 

تسلط النتائج الضوء على المشكلات الأمنية

التي يمكن أن تأتي مع استخدام جهاز مراقبة الأطفال، مما يثير مخاوف بشأن ما إذا كانت شركات مثل iBaby تفعل ما يكفي لتحديد هذه المشاكل قبل إطلاق الجهاز للآباء.

 

في إحدى الحالات، يمكن للمتسللين استغلال "مفتاح سري ومفتاح معرف وصول" تستخدمه الكاميرا على جهاز مراقبة الأطفال، والذي يستدعي iBaby بائعًا كبيرًا.

 

"المشكلة هي أن المفتاحين لا يمنحان الشاشة فقط إمكانية الوصول إلى بيانات السحابة الخاصة بك؛ بل يتيحان لك رؤية بيانات الجميع"، وفقًا لتقارير PCMag، هذا يعني أن المتسللين يمكنهم بث الفيديو أو التقاط لقطات أو تسجيل الفيديو أو تشغيل الموسيقى إذا حصلوا على بيانات الاعتماد الصحيحة.

 

نبه الباحثون iBaby إلى القضايا الأمنية ومنحهم 90 يومًا لإصلاح هذه المشكلات، لكن الشركة لم تستجب أبدًا.

 

قال باحثو Bitdefender في منشور بالمدونة يوم الأربعاء إنهم قرروا نشر أبحاثهم "من أجل تصحيح أو تخفيف" المشكلات التي وجدواها مع الجهاز.

أهم الاخبار