رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رغم الشكوى من ارتفاع أسعارها.. آبل ستفتتح أول متجر في الهند

إذا كانت Apple ستحافظ على استمرار مبيعات iPhone في سوق تهدأ ، فقد تضطر إلى بيع المناطق التي لم تباع فيها بشكل جيد في السابق - ويبدو أنها مستعدة للقيام بذلك. أخبر الرئيس التنفيذي تيم كوك الحاضرين في اجتماع المساهمين السنوي لشركة أبل أن الشركة ستبدأ في بيع منتجاتها عبر الإنترنت في الهند في وقت لاحق من عام 2020 ، وستفتتح أول متجر بيع بالتجزئة رسمي في البلاد في عام 2021. تنتظر شركة التكنولوجيا موافقة الحكومة على تشغيل تقوم العلامات التجارية بتخزين نفسها بدلاً من الاعتماد على شريك محلي. وأوضح كوك أن شركة آبل لا تريد أن "يدير شخص آخر العلامة التجارية لنا".

تقوم شركة Apple بتصنيع أجهزة iPhone في الهند لفترة من الوقت ، لكن المبيعات اضطرت إلى الذهاب إلى متاجر الطرف الثالث. مهدت البلاد الطريق لوصول شركة Apple بقرار عام 2018 الذي يسمح لتجار التجزئة الأجانب ذوي العلامات التجارية الفردية مثل Apple بتشغيل متاجر

دون الحصول على إذن خاص.

لم تكن الشركة بائعًا قويًا في الهند ، ويعزى ذلك جزئيًا إلى ارتفاع الأسعار التي غالبًا ما تكون بعيدة المنال. تهيمن على السوق شركات صناعة الهواتف بأجهزة منخفضة التكلفة مثل Xiaomi و Samsung. ومع ذلك ، فهو هدف كبير للغاية لا يمكن تجاهله. تعد الهند الآن ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية ، حيث تتفوق على الولايات المتحدة ، ويمكن أن يؤدي تسجيل نسبة ضئيلة من هذا الجمهور إلى تحقيق الكثير من النتائج الأساسية لشركة أبل. قد تساعد المتاجر الرسمية في تحقيق هذه الغاية من خلال تسهيل شراء معدات Apple وإعطاء الشركة مكانة أعلى.