رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

6 حقائق عن عمر بطارية هواتف Galaxy S20 و iPhone 11

بطارية الهواتف الذكية
بطارية الهواتف الذكية

يمثل عمر بطارية هاتفك مصدر قلق رئيس بشكل متزايد،  لأننا نستخدم هواتفنا على مدار فترات زمنية طويلة، أصبحت أهمية الشحن طوال اليوم واحدة من الميزات الرئيسية التي نبحث عنها بعد حجم الشاشة.

 

وفقًا لموقع cnet؛ فإن الأمر نفسه ينطبق على عمر البطارية الخاص بك على مدى عمر جهازك، يعد تغليف محول الشحن السريع داخل صندوق هاتفك الجديد ممارسة شائعة بشكل متزايد، على الأقل بالنسبة للأجهزة المتطورة، سامسونج وهواوي وجوجل وون بلس، وحتى أبل يفعلون ذلك.

 

التركيز المتزايد على عمر البطارية هو أحد الأسباب التي تجعل الشحن السريع في كل مكان، إذا هددت البطارية بالتصريف قبل نهاية اليوم، فإن إعادة الشحن بسرعة هي أفضل شيء.

 

ولكن الآن، بعد أن أصبح الشحن السريع متاحًا بسهولة كبيرة للهواتف، لدينا أسئلة: ما الذي يفعله الشاحن عالي السعة لبطارية الهاتف

وهل هناك فرصة لأن الشحن السريع يمكن أن يضعف قدرة هاتفك على تخزين الطاقة مع مرور الوقت؟

 

لكن ما الذي يمكن أن يتسبب في حدوث تلف غير ضروري في بطارية هاتفك بمرور الوقت؛ للحصول على الإجابات، أشار الموقع إلى أنه تواصل مع العديد من الباحثين في مجال البطارية والمهندسين حول تأثيرات الشحن السريع على عمر بطارية هاتفك. 

 

لا تغير بطارية هاتفك في أي وقت قريب
تستخدم جميع الهواتف المحمولة - ومعظم الإلكترونيات الشخصية والمركبات الكهربائية - بطاريات ليثيوم أيون (li-ion) القابلة لإعادة الشحن. من الصعب إنشاء بطاريات تدوم لفترة أطول، لأن تكنولوجيا البطارية لم تتغير منذ عقود. بدلاً من ذلك ، فإن الكثير من التقدم الذي تم إحرازه مؤخرًا في عمر البطارية جاء من ميزات موفرة للطاقة مدمجة في الأجهزة ومن صنع البرنامج الذي يدير الشحن والتفريغ بكفاءة أكبر ، لذلك يمكنك رش الطاقة بدلاً من استهلاكها.

لسوء الحظ بالنسبة للهواتف المحمولة ، ينصب التركيز على إطالة عمر البطارية بشكل عام على السيارات والأقمار الصناعية ونظام الطاقة في منزلك ، وهي المناطق التي تحتاج فيها البطاريات الصناعية إلى العمل بعيدًا عن السنتين أو الثلاث سنوات التي نتوقعها من أجهزتنا المحمولة.

قوة أخرى تعمل ضد هواتفنا هي حجم بطاريتها. بالمقارنة مع بطارية السيارة الكهربائية ، يكون مصدر طاقة الهاتف دقيقة. على سبيل المثال ، تتميز بطارية Tesla 3 القابلة لإعادة الشحن بسعة بطارية تزيد عن 4000 مرة من جهاز iPhone 11 Pro Max.

تصبح الرياضيات معقدة بعض الشيء لأن بطاريات الهاتف تُقاس بالمللي أمبير في ساعات ، في حين تُقاس بطاريات المركبات الكهربائية بالواط ساعة. لكن من الممكن استخلاص ما يعادلها. على سبيل المثال ، يحتوي Pixel 4 على بطارية بقوة 2،800 مللي أمبير / ساعة (أو 10.6 واط) ، ويقال إن iPhone 11 Pro Max مزود ببطارية تبلغ 3،969 مللي أمبير في الساعة (15.04 واط). في هذه الأثناء ، يستخدم Chevy Volt بطارية بقوة 18،400 واط ، ويتفوق طراز Tesla Model 3 المتوسط ​​على بطارية تبلغ 62000 واط.

هذا مهم لأنه كلما كانت البطارية أكبر ، زادت الحيل الموفرة للبطارية من أجل إطالة عمرها. على سبيل المثال ، أثناء شحن البطارية ، يرتفع الجهد ، مما يضعها تحت الضغط ، خاصةً خلال آخر 20٪ من الشحن. لتجنب هذا التوتر ، قد يقوم صانعو السيارات الكهربائية بشحن بطاريات جديدة بنسبة 80٪ فقط. بسبب هذه السعة الكبيرة للبطارية ، لا يزال بإمكان السيارة الكهربائية قطع مسافة مقبولة مع تجنب إجهاد الفولتية العالية. هذا يمكن أن يضاعف العمر الإجمالي لبطارية السيارة.

يمكن أن تمنحك بطاريات الهواتف الأكبر حجمًا وقت تشغيل طوال اليوم من الشحن ، ولكن عادةً بنسبة 100٪ فقط. وعلى الرغم من أن ذلك يجعل البطارية تدوم لفترة زمنية مقبولة بين الشحنات ، فإنها تضع البطارية أيضًا تحت ضغط أكبر من الجهد العالي المطلوب لإيقاف تشغيلها.

أقل من تحقيق تقدم كبير في تكنولوجيا البطاريات ، ستأتي التحسينات على بطاريات الهاتف لدينا من جعل الأجهزة أكثر توفيرًا للطاقة بشكل عام. (إليك نظرة أكثر تفصيلًا على ما يعطل ثورة البطارية.)

الشحن السريع لن يؤدي إلى تلف البطارية
الشاحن التقليدي لديه خرج من 5 إلى 10 واط. يمكن لشاحن أسرع تحسين ذلك بنسبة تصل إلى ثماني مرات. على سبيل المثال ، يأتي iPhone 11 Pro و Pro Max مزودًا بشاحن سريع بقوة 18 واط ، بينما يحتوي كل من Galaxy Note 10 و Note 10 Plus على شواحن بقوة 25 واط في علبهما. ستبيع لك Samsung شاحنًا سريعًا بقوة 45 واط مقابل 50 دولارًا.

ما لم يكن هناك بعض العيوب الفنية في إلكترونيات البطارية أو الشاحن ، إلا أن استخدام الشاحن السريع لن يؤدي إلى تلف بطارية هاتفك بأي ضرر طويل الأجل.

إليكم السبب. تعمل البطاريات السريعة الشحن على مرحلتين. تطبق المرحلة

الأولى انفجار الجهد على البطارية الفارغة أو الفارغة تقريبًا. يمنحك هذا تكلفة الشحن من 50 إلى 70٪ في أول 10 أو 15 أو 30 دقيقة. ذلك لأنه خلال المرحلة الأولى من الشحن ، يمكن للبطاريات امتصاص الشحنة بسرعة دون آثار سلبية كبيرة على صحتها على المدى الطويل.

على سبيل المثال ، تعد شركة Samsung بشاحن بقوة 45 واط من صفر إلى 70٪ في نصف ساعة. تقول Apple إن الشاحن السريع الذي يأتي مع iPhone 11 Pro يمكنه شحن 50٪ في 30 دقيقة.
أنت تعرف كيف يبدو أن ملء 20 أو 30٪ من البطارية يستغرق وقتًا طويلاً كما هو الحال لشحن الـ 70 أو 80٪ الأولى؟ الجزء الأخير هو مرحلة الشحن الثانية ، حيث يتعين على صانعي الهواتف إبطاء وإدارة سرعة الشحن بعناية وإلا وإلا فإن عملية الشحن قد تتلف البطارية فعليًا.

يقترح آرثر شي ، المهندس المسيل للدموع في iFixit موقع إصلاح DIY ، تخيل البطارية كإسفنجة. عندما تصب الماء أولاً على اسفنجة جافة ، فإنه يمتص السائل بسرعة. بالنسبة للبطارية ، هذه هي مرحلة الشحن السريع.

بينما تستمر في سكب الماء على الإسفنج الرطب بشكل متزايد بنفس المعدل ، فإن السائل سيظهر على السطح أثناء قتاله لامتصاصه في الإسفنجة المشبعة. بالنسبة للبطارية ، يمكن أن يؤدي هذا الشحن غير الممتص إلى حدوث مشكلات قصيرة وقضايا أخرى قد تؤدي إلى تلف البطارية.

الأضرار نادرة إذا كان كل شيء في الداخل تدار بشكل جيد. يراقب نظام إدارة البطارية مرحلتي الشحن عن كثب وينخفض ​​سرعة الشحن خلال المرحلة الثانية لمنح البطارية وقتًا لامتصاص الشحن وتجنب المشكلات ، وهذا هو السبب في أن الأمر قد يستغرق 10 دقائق للحصول على نقاط النسبة المئوية الأخيرة هذه.

نتجت حالة بطارية Samsung Galaxy Note 7 المفجعة بشكل مأساوي عن عيوب في تصميم البطارية بدلاً من تقنيات إدارة البطارية في برنامج الهاتف.

لا يمكنك زيادة شحن بطارية هاتفك
الشحن الزائد يستخدم لتسبب القلق بين أصحاب الهواتف. كان الخوف هو أن إبقاء الهاتف موصلاً بشكل مستمر يمكن أن يشحن بطارية تفوق طاقتها ، مما يجعل البطارية غير مستقرة ، مما قد يؤدي إلى تدهور عمر البطارية الإجمالي أو زيادة الحرارة الداخلية وتسبب انفجار البطارية أو اشتعالها.

وفقًا للخبراء الذين تحدثنا معهم ، تم تصميم نظام إدارة البطارية لإيقاف الشحن الكهربائي بمجرد وصول البطارية إلى 100٪ ، قبل أن تتمكن من الشحن الزائد.

وقال فينكات سرينيفاسان ، الباحث في مجال البطاريات في مختبر أرجون الوطني ومدير مركز أرغون التعاوني لعلوم تخزين الطاقة: "ما لم يحدث خطأ ما في دائرة البطارية ، فلن تتمكن من شحن الهاتف الحديث". "لديهم حماية مضمنة لمنع حدوث ذلك بالضبط".

تذكر أنه يمكنك ، مع ذلك ، وضع بطارية تحت الضغط أثناء توجهك إلى شحن بنسبة 100٪ ، على النحو المفصل أعلاه. (وهذا هو السبب وراء قيام شركات صناعة السيارات الإلكترونية بقطع الشحن عن البطاريات الجديدة بحوالي 80٪).

تتبع Apple أسلوبًا ذكيًا لهذه المشكلة في برنامج iOS 13 الخاص بشركة iPhone والذي يشحن بطارية iPhone إلى 100٪ دون أن يتسبب في أضرار طويلة الأجل.