عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يحظر إعلانات علاج فيروس كورونا

اتخذ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook إجراءات صارمة ضد الذين يأملون في الاستفادة من المعلومات الخاطئة والخوف من خلال تشديد القواعد الخاصة بالإعلانات التي تذكر فيروس كورونا.

 

فيسبوك يعلن عن وظائف خالية.. والشروط الصوت فقط

 

من المقرر أن يحظر عملاق الشبكات الاجتماعية على وجه التحديد الإعلانات التي تشير إلى علاج أو تدابير وقائية لهذا لفيروس كورونا.

 

قال متحدث باسم فيسبوك لـ Business Insider: "لقد طبقنا مؤخرًا سياسة لحظر الإعلانات التي تشير إلى فيروس كورونا وخلق شعور بالإلحاح، مثل ضمنا إلى وجود إمدادات محدودة أو ضمان علاج أو وقاية، لدينا أيضًا سياسات مثل Marketplace التي تحظر سلوكًا مشابهًا".

 

تعكس القواعد الجديدة الخطوات التي اتخذها موقع Facebook في عام 2019 للحد من انتشار المعلومات الخاطئة حول اللقاحات، وإلغاء تصنيف المجموعات أو الصفحات التي تنشر معلومات مضللة حول اللقاحات في موجز الأخبار وفي نتائج البحث.

 

سيرفض Facebook أيضًا الإعلانات التي تتضمن معلومات خاطئة عن اللقاحات ولن تسمح للمعلنين باستهداف المستخدمين المهتمين بمواضيع مثل موضوعات اللقاحات.

 

نشأ فيروس كورونا الجديد في ووهان بالصين، وتم تأكيد وجود حالات

في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأستراليا.

 

خلال عطلة نهاية الأسبوع، زادت المخاوف من انتشار الفيروس على الصعيد العالمي، وارتفعت حالات الإصابة بفيروس COVID-19 المؤكدة في كوريا الجنوبية إلى أكثر من 600 حالة، وأبلغت منظمة الصحة العالمية عن 67 حالة جديدة في إيطاليا.

 

يؤثر انتشار الفيروس أيضًا على صناعة التكنولوجيا العالمية، وتغلق الشركات المتاجر والمكاتب، مما يحد من السفر ويستعد لحدوث خلل في سلاسل الإمداد.

 

أدت المخاوف من فيروس كورونا إلى إلغاء Facebook لقمة التسويق في مارس في سان فرانسيسكو والتي كان من المتوقع أن تجذب 4000 شخص.

 

في برشلونة، تم أيضًا إلغاء مؤتمر Mobile World الذي كان من المقرر عقده في وقت مبكر من شهر فبراير.