رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيفية تعقب كورونا.. Dashboard تعرض أماكن الفيروس القاتل

تكنولوجيا

الثلاثاء, 25 فبراير 2020 16:07
كيفية تعقب كورونا.. Dashboard تعرض أماكن الفيروس القاتلDashboard تعرض أماكن فيروس كورونا القاتل
كتبت - منة الله جمال :

أطلق مركز علوم وهندسة الأنظمة، لوحة معلومات على الإنترنت، تتعقب انتشار فيروس كورونا القاتل، وهو يشق طريقه عبر الصين وخارجها.


أوضح موقع zdnet  أن فيروس كورونا المعروف رسميًا باسم COVID-19 - قد نشأ في مدينة ووهان بمقاطعة هوبى بالصين، وتسبب حتى الآن في مقتل أكثر من 2700 شخص ومرض أكثر من 80،000 شخص في الصين وحدها.

 

على الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة الصينية لاحتواء انتشار الفيروس، فقد تم تأكيد حالات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك آسيا والهند واستراليا والإمارات العربية المتحدة وأوروبا وأمريكا الشمالية، عتبارًا من اليوم الثلاثاء، كانت هناك 36 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة.


تسحب لوحة القيادة الحية البيانات من منظمة الصحة العالمية WHO، وكذلك مراكز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة والصين وأوروبا؛ لإظهار جميع الحالات المؤكدة والمشتبه في إصابتها

بفيروس كورونا، إلى جانب المرضى الذين تم شفاؤهم والوفيات، يتم عرض البيانات من خلال نظام معلومات رسومية في الوقت الفعلي GIS مدعوم من Esri.


تتضمن الموارد الإضافية لتتبع الفيروس هذه الصفحة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وآخر من منظمة الصحة العالمية، كما تسرد مواقع الويب آخر الأخبار عن انتشار كورونا بالإضافة إلى تقارير الحالة وخرائط المناطق المصابة.

 

أطلق باحثون من جامعة أكسفورد ومدرسة هارفارد الطبية ومستشفى بوسطن للأطفال وجامعة نورث إيسترن موقعًا لتتبع الفيروسات مع تحديثات في الوقت الفعلي.

 

لا تزال الأسواق المالية على حافة الهاوية وسط مخاوف من الوباء العالمي، وانخفضت الأسهم الصينية مع تفاقم تفشي فيروس كورونا.


أبلغت شركات التكنولوجيا أيضًا عن عدم اليقين المحيط بالسوق

الصيني وتأثير فيروس كورونا، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بسلسلة توريد التكنولوجيا الأوسع في الصين.


لاحظت شركة Apple في نتائجها المالية للربع الأول أن تفشي فيروس كورونا في الصين يعطل العمليات، ثم كشفت في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستفقد إرشاداتها في الربع الثاني بسبب استمرار تأثير الفيروس.

 

وقالت شركة أبل إن التفشي أصاب سلسلة التوريد التابعة لـ iPhone وخفض الطلب في الصين بعد الإغلاق المؤقت لمتاجرها، كما مددت بكين عطلة رأس السنة القمرية في البلاد، وكانت المصانع أبطأ في إعادة فتحها في جميع أنحاء البلاد بعد اندلاع المرض.


وقالت آبل: "في حين أن مواقع شركائنا في تصنيع iPhone موجودة خارج مقاطعة هوبي، ورغم إعادة فتح كل هذه المنشآت، إلا أنها تتكثف ببطء أكبر مما توقعنا، سيؤثر نقص إمدادات iPhone هذا مؤقتًا على الإيرادات في جميع أنحاء العالم".


كما عطل الفيروس الأحداث السنوية ذات الصلة بصناعة التكنولوجيا، وتم إلغاء المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة التابع لـ GSMA MWC  لمخاوف من كورونا، وتم تعليق DEF CON China، وألغى Facebook مؤخرًا حدثًا كبيرًا في سان فرانسيسكو.

أهم الاخبار