رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هل تستطيع آبل تقليل خطر السكتات الدماغية.. تجربة سريرية ستحدد

آبل
آبل

على مدار السنوات القليلة الماضية ، بذلت Apple جهودًا لتوسيع الميزات المتعلقة بالصحة في iPhone و Apple Watch. توفر التطبيقات والميزات ، مثل اكتشاف السقوط ومراقبة معدل ضربات القلب المرتفعة ، رؤى مفيدة ، خاصة للمواطنين المسنين. في العام الماضي ، أعلنت شركة جونسون آند جونسون عن دراسة تستكشف كيف يمكن لهذه القدرات أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية من خلال الكشف المبكر عن إيقاعات القلب غير المنتظمة. التسجيل في التجربة السريرية - المسمى Heartline - مفتوح الآن للمقيمين في الولايات المتحدة الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر ، ولديهم برنامج Original Medicare ، ويمتلكون جهاز iPhone 6s أو أحدث ويسمح لهم بالوصول إلى بيانات مطالبات Medicare الخاصة بهم.

تتوقف الدراسة على الاكتشاف المبكر للرجفان الأذيني (AFib) ، وهو إيقاع قلب غير منتظم يؤدي إلى ضعف تدفق الدم وهو سبب رئيسي للسكتة الدماغية. على الرغم من أن العلاقة بين الرجفان الأذيني والسكتة الدماغية مفهومة تمامًا ، إلا أن AFib لديها عدد قليل جدًا من علامات التحذير ، مما يجعل من الصعب تشخيصها حتى تحدث الجلطة. يأمل Johnson & Johnson

و Apple في أن تساعد التطبيقات وميزات تخطيط القلب الكهربائي (ECG) من Apple Watch في الكشف عن AFib قبل حدوث السكتة الدماغية. تتبع هذه التجربة دراسة ستانفورد التي وجدت أن ميزات رصد معدل ضربات القلب غير المنتظمة من Apple Watch دقيقة بدرجة كافية لاستخدامها في بيئة طبية.

نظرًا لأن هذه تجربة افتراضية ، فلا يتعين على المشاركين السفر إلى موقع التجارب السريرية - حيث يمكنهم المشاركة عن بُعد عبر تطبيق خاص. يمكن أن تساعد دراسة Heartline في الوقاية من السكتات الدماغية والوفيات - يؤدي AFib إلى 158000 حالة وفاة سنويًا - ويمكن أن يقود الطريق نحو مقاربة جديدة للتجارب السريرية التي تعزز أحجام أكبر للعينات وتقارير أكثر اتساقًا. يمكن للمهتمين بالمشاركة الاشتراك في موقع Heartline.com.