عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. كيف تعمل شبكة 5G

لقد سمعنا عن 5G، وعام 2020 سيصبح فيه أخيرًا حقيقة، حتى هذه المرحلة كان هناك عدد قليل من شبكات 5G المتناثرة المتاحة في المدن، مع عدد قليل من الهواتف التي تدعم شبكة 5G.

 

فيديو.. الإعلان عن هاتف Realme X50 Pro وهذه مواصفاته

 

وفقًا لموقع engadget، فحتى لو كنت تعيش في منطقة ذات احتمالات تغطية لا يمكنك الاتصال بها، كل هذا على وشك التغيير مع مجموعة كبيرة من هواتف 5G الجديدة التي من المتوقع الإعلان عنها حتى عام 2020.

 

بدأ مزودو الخدمة في جميع أنحاء العالم في تشغيل أبراج 5G إضافية، ومع ذلك من الصعب معرفة ما يمكن توقعه من 5G.

 

وفقًا لمزود الخدمة والشبكة الخاصة بك، قد تحصل على سرعات فائقة السرعة ولكن فقط في أماكن معينة، لقد ظهر أن 5G ليس شيئًا حقيقيًا، فهو عبارة عن مجموعة من التكنولوجيا ونطاقات تردد جديدة، وتركز شركات الاتصالات المختلفة على الجوانب المختلفة للشبكة.

 

لو نظرنا فقط إلى الترددات الجديدة المستخدمة، فإن النطاقات المنخفضة والمتوسطة والعالية تقدم جميعًا مقايضات مختلفة من حيث السرعة والموثوقية، ولا يزال بإمكان معظم الهواتف الاتصال

فقط باستخدام إحدى هذه الكتل، على سبيل المثال، في حين أن OnePlus 7T Pro Mclaren يستخدم 5G النطاق المنخفض 600 ميجا هرتز، ويتصل Huawei Mate 20 X 5G فقط على النطاق الأوسط.

 

نأمل مع مرور الوقت أن تتلاشى الفروق - يدعم Galaxy S20 + و Ultra، على سبيل المثال، حفنة من النطاقات عبر الطيف - ولكن في الوقت الحالي، يمكن أن يكون لهاتفين على شبكات مختلفة تجارب مختلفة تمامًا عن 5G.

 

إذن ما هي التقنية الجديدة التي تصنع هاتف 5G؟ وكيف تعمل نطاقات التردد المختلفة هذه؟ في مقطع الفيديو التوضيحي، تم البحث في جميع تفاصيل تطبيق 5G لمحاولة تحليل ما يحدث بالفع ، وما يمكنك توقعه من هاتفك الذكي التالي.