رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد الانسحاب الكبير من ليبرا.. شركة كندية تنضم لمشروع عملة فيسبوك

 بعد أن قررت شركات عدة الانسحاب من جمعية الميزان، حصل مشروع العملة المشهورة ليبرا الذي يروج له فيسبوك Facebook على مشارك رئيسي جديد، وهو عملاق التجارة الإلكترونية الكندية الرئيسية Shopify.

 

فودافون تضرب فيسبوك وتتخلى عن مشروع العملة الرقمية:

 وفقًا لموقع gadgetsnow، قال Shopify إنه سيعمل مع أعضاء آخرين في الجمعية لإنشاء شبكة دفع جماعية تسهل الوصول إلى الأموال وتدعم التجار والمستهلكين في كل مكان.

 

 أضافت الشركة في بيان، الجمعة: "مهمتنا هي جعل التجارة أفضل للجميع وللقيام بذلك، نقضي الكثير من وقتنا في التفكير في كيفية جعل التجارة أفضل في أجزاء من العالم، حيث يمكن أن يكون المال والأعمال المصرفية أفضل بكثير".

 

 تابعت: "لهذا السبب قررنا أن نصبح عضوًا في جمعية الميزان، هذه خطوة واحدة، ولكنها ليست الخطوة الوحيدة التي سنتخذها لتكون جزءًا من الحل لهذه المشكلة العالمية".

 

قالت جمعية الميزان العام الماضي إن أكثر من 1500 هيئة أبدت اهتمامًا بالانضمام إلى جهد مشروع Libra منذ الإعلان عن المشروع في 18 يونيو 2019، وانضم Facebook و20 منظمة شريكة رسميًا إلى مشروع العملة الرقمية خلال اجتماع في جنيف في أكتوبر.

 

 تتمثل المهمة المعلنة للجمعية في بناء شبكة دفع أفضل وتوسيع نطاق الوصول إلى الخدمات المالية الأساسية وخفض تكاليف مليارات الأشخاص الذين يحتاجون إليها أكثر من غيرهم.

 

 ومع ذلك، فإن المشروع أثار جدالًا في شركة الاتصالات الكبرى، فودافون، التي كانت واحدة من 21 منظمة وقعت على ميثاق جمعية

الميزان في أكتوبر، قررت الخروج من المشروع الشهر الماضي.

 

في وقت سابق، انسحبت الشركات من بينها PayPal و Mastercard و Visa و Mercado Pago وeBay وStripe وBooking Holdings من المشروع.


 عارض العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي العملة الرقمية على Facebook، بحجة أن عملاق الشبكات الاجتماعية كان غير مسئول عن خصوصية بيانات المستخدم، حتى أنهم أطلقوا على الميزان الرقمي المشفر الميزان "الوهمية" و"الخطرة".


 أدلى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، بشهادته أمام الكونجرس في أكتوبر الماضي حول الميزان، دافعًا عن الفكرة، ولكنه اعترف بالصراعات المتبقية للتغلب عليها.


 وقال شوبيفي إن قراره بالانضمام إلى جمعية الميزان يتماشى مع مهمة الشركة في إنشاء بنية تحتية تمكن المزيد من رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم.


 تابع: "كانت مهمتنا دائمًا دعم رحلة رواد الأعمال لأكثر من مليون تاجر على منصتنا، وهذا يعني الدعوة إلى فرض رسوم شفافة وسهولة الوصول إلى رأس المال، وضمان أمن وخصوصية بيانات العملاء التجار".