رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احذر دردشة مجموعات واتساب.. مكشوفة على جوجل

تكنولوجيا

الجمعة, 21 فبراير 2020 23:30
احذر دردشة مجموعات واتساب..  مكشوفة على جوجلواتساب WhatsApp
كتبت - منة الله جمال :

قد لا تكون مجموعتك على تطبيق التراسل الفوري واتساب خاصة كما تريد، فقد لاحظ جوردان وايلدون، مراسل DW ، أن جوجل يفهرس بعض دعوات مجموعة WhatsApp على الأقل في بحثها، مما يجعل من الممكن التسلل إلى مجموعات قد لا يرغب أصحابها في أن يكونوا عامين.

 

5 ملعلومات عليك معرفتها حول ميزة "حذف للجميع" في واتساب

 

وفقًا لموقع engadget، فقد يكون العديد منها غير ضار إلى حد ما، فإن بعضها يتضمن بيانات حساسة، اكتشفت اللوحة الأم مجموعة واحدة على ما يبدو تهدف إلى المنظمات غير الحكومية المعتمدة من الأمم المتحدة حيث كان من الممكن رؤية قائمة بجميع المشاركين الـ 48، بما في ذلك أرقام هواتفهم.

 

لن ترغب في الاعتماد على هذه الدعوات التي تغادر الويب، أيضًا أكد متحدث باسم واتساب أن هذه الروابط تمت مشاركتها في قنوات عامة قابلة للبحث، وأن الأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على الروابط الخاصة يجب ألا يشاركوها في مواقع يمكن الوصول إليها بشكل عام.

 

كرر منسق البحث العام في Google، داني سوليفان، هذا بالقول إنه "لا يختلف" عن أي موقف آخر حيث تسمح المواقع بإدراج الروابط بشكل

عام، مضيفًا أن جوجل تقدم أدوات لمنع إدراج المحتوى.

 

يبدو أن المخاوف قد تم تداولها منذ نوفمبر 2019 على الأقل، عندما أخبر أحد ممثلي فيسبوك Facebook أحد المستخدمين أن هذا كان "قرارًا متعمدًا للمنتج".

 

يجب أن يعني هذا أنه من الممكن الاحتفاظ بالدردشات الخاصة مغلقة حقًا عن طريق مطالبة الأعضاء بتجنب مشاركة الدعوات في الأماكن العامة.

 

المشكلة بالطبع هي أن الأمر لا يتطلب سوى مشارك واحد غير دقيق للغاية لجعل الرابط عامًا، وقد لا يفهم المستخدمون دائمًا عند مشاركة الرابط يجعله مرئيًا في محركات البحث.

 

كما أنه يقوض تأكيد Facebook على أن مستقبله خاص - من الصعب الحفاظ على الخصوصية إذا كان الرابط المشترك في مكان واحد مرئيًا لأي شخص لديه موهبة لعمليات بحث جوجل.

أهم الاخبار