رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايكروسوفت تقدم برنامج أمان إلى iOS و أندرويد

على الرغم من الجهود التي بذلتها آبل Apple وجوجل Google، لا تزال البرامج الضارة والتطبيقات الخبيثة مصدر قلق كبير على نظامي التشغيل iOS و Android.

 

توقف خدمة مايكروسوفت لسبب غريب

 

وفقًا لموقع engadget، فقد أعلنت مايكروسوفت Microsoft الخميس عن أنها تقدم نظام Defender Advanced Threat Protection ATP، لأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة.

 

تتدخل Microsoft لحل مشكلة لا يبدو أن أبل وجوجل يحلانها على نظامي Android و iOS، ستساعد Defender على منع الأشخاص من زيارة الوجهات عبر الإنترنت التي تعتبرها مايكروسوفت غير آمنة، وفقًا لروب ليفيرتس، نائب رئيس شركة Microsoft، لـ CNBC.

 

قال لوفيرتس لـ CNBC إن نظامي iOS و Android آمنان للغاية، لكن لم يتضح بعد متى سيكون Defender جاهزًا لنظامي iOS و Android.

 

أضافت شركة Microsoft دعم Defender لنظام التشغيل Linux، وفي العام الماضي، أصدرت إضافات لمتصفح Chrome و Firefox، بالإضافة إلى دعم لنظام Mac، لذلك زاد انتشارها بشكل مطرد.

 

أعلنت Microsoft أيضًا، اعتبارًا من اليوم، أن Microsoft Threat Protection متاحة للعملاء مع Microsoft 365، تجمع الخدمة بين Defender و Office 365 ATP و Azure ATP و Microsoft Cloud App Security للبحث عن التهديدات عبر المستخدمين ورسائل البريد الإلكتروني والتطبيقات ونقاط النهاية، ثم يستخدم AI لمنع الهجمات تلقائيًا.