رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تعلن عن مفاجآة سعيدة للمستخدمين

تطبيقات Apple
تطبيقات Apple

لطالما كان إصرار شركة آبل على حماية إجراءات معينة من تطبيقات منافسة على أجهزة iPhone و iPads مصدر خلاف بين المستخدمين.

 

آبل تحذر: تصنيع ومبيعات آيفون تأثرت بفيروس كورونا

 

وفقًا لموقع engadget؛ فإن النقر على روابط الويب أو عناوين البريد الإلكتروني يؤدي إلى نقلك تلقائيًا إلى Safari أو Apple Mail، حتى إذا كان لديك بدائل أخرى مثبتة.

 

ولكن هذا قد يكون على وشك التغيير، وفقًا لمراسل بلومبرج مارك جورمان، تفكر الشركة في السماح للمستخدمين بالتبديل من تطبيقات Apple الافتراضية إلى تطبيقات منافسيها.

 

في هذه المرحلة، تناقش الشركة الفكرة فقط، وفقًا لـ "أشخاص مطلعين على الأمر"، ومع ذلك، سيكون تغييرًا مهمًا لأبل، التي جعلت 38 من تطبيقاتها الخاصة - بما في ذلك Safari و Mail و الرسائل والخرائط - خيار المستخدم الفعلي منذ بدء متجر التطبيقات في عام 2008.

 

ومع ذلك، في مواجهة التحديات القانونية المستمرة، بدأت الشركة في تخفيف قواعدها التي كانت ثابتة سابقًا بشكل طفيف في الآونة الأخيرة.

 

في أكتوبر من العام الماضي، سمحت Apple أخيرًا لسيري بتشغيل مقطوعات على سبوتيفي - من المفترض في

محاولة لمعالجة واحدة من شكاوى سبوتيفي الأساسية في شكوى الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار ضد أبل.

 

وفقًا لـ Gurman، تفكر Apple أيضًا في تخفيف القيود المفروضة على تطبيقات الموسيقى التابعة لجهات خارجية على HomePods.

 

سيساعد قرار تخفيف القواعد حول تطبيقات المنافس Apple على المضي قدمًا في مواجهة أي تحديات مستقبلية في مجال مكافحة الاحتكار قد تواجهها - وبالتأكيد لا توجد نهاية لخصوم المنافسين الذين يعتقدون أن مقاربتهم الحالية غير تنافسية.

 

من ناحية أخرى؛ فإن فتح منتجاتها لتطبيقات المنافس بطريقة تعمل على تحسين قابليتها للاستخدام سيجعلها أكثر جاذبية للمستهلكين.

 

هذا شيء فعله أندرويد منذ ذلك الحين إلى الأبد، وهذه هي حرية الاختيار التي يصفها مستخدمو Android بشكل متكرر كسبب لاولائهم لنظام التشغيل.