عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. حكاية صعود جيف بيزوس من شحن الكتب إلى إمبراطورية أمازون

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون

يعرض تليفزيون PBS  أحدث فيلم وثائقي عن أمازون المملوكة لأغنى رجل في العالم الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، ربما يستحق لمشاهدة إذا كان لديك أي اهتمام بالعملاق التكنولوجي.

 

جولة في ممتلكات جيف بيزوس أغنى رجل في العالم.. جيرانه بيل جيتس وأوباما وإيفانكا ترامب

 

وفقًا لموقع engadget؛ فإن الفيلم الذي عنوانه Amazon Empire: The Rise and Reign of Jeff Bezos، صعود جيف بيزوس وشركته من شحن الكتب من مرآب واشنطن في منتصف التسعينيات وحتى وضعها الحالي.

 

يمس الفيلم الذي يدوم ساعتين جوانب مختلفة من إمبراطورية أمازون الشاسعة، بدءًا من Alexa وقسم سحابة Amazon Web Services الناجح بشكل كبير وصولًا إلى الترفيه على Prime Video واستغلالات التجزئة المبنية من الطوب وقذائف الهاون مثل Whole Foods.

 

165 مليون دولار سعر منزل جيف بيزوس الجديد

 

ربما يكون Twitch هو القسم الأبرز الذي لا يأتي حقًا تحت دائرة الضوء، يكرس صانعو الأفلام شرائح كبيرة من الفيلم الوثائقي للمسائل التي تتطلب نظرة فاحصة، بما في ذلك ظروف العمال في مراكز الإنجاز، ومعارك الأمازون مع ناشري الكتب، وجمع البيانات، والمشكلات المتعلقة بالمنتجات من بائعي الطرف الثالث، وكارثة HQ2 بأكملها.

 

كما يسلط الفيلك الضوء على الشكاوي حول تحول شركة Amazon إلى احتكار ، والتدقيق الناتج من مسؤولي مكافحة الاحتكار، ومشكلات الخصوصية المزعجة مع

Alexa و Ring و Rekognition.


يغطي الفيلم تاريخ الأمازون بأكمله، بما في ذلك الأحداث البارزة خلال الشهرين الماضيين؛ لسبب واحد، ينظر إلى صراع أمازون مع الحكومة حول صفقة حوسبة سحابية كبرى.

 

زعمت شركة أمازون أن "الثأر الشخصي" للرئيس دونالد ترامب ضدها وبيزوس بسبب التغطية الحرجة له ​​في واشنطن بوست، كلفه 10 مليارات دولار.

 

كما يوحي العنوان؛ فإن الفيلم الوثائقي لمحاتل بيزوس، والتي تغطي موضوعات مثل شغفه لاستكشاف الفضاء وحتى حياته الشخصية المعقدة.

 

يتحدث الموظفون الأوائل حول ما كان عليه الأمر مثل إجراء مقابلة مع الرئيس التنفيذي للشركة في أيامها الناشئة - كان يبدو مهتمًا جدًا بنتائج SAT الخاصة بهم.

 

يظهر عدد من المديرين التنفيذيين في Amazon في الفيلم الوثائقي، وكما تتوقع، فإنهم يتابعون إلى حد كبير خط الشركة، الأسئلة التي أثارها ناشرو الكتب والموظفون السابقون في المقابلات أكثر إلحاحًا.