عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ابتزاز للمواقع يستهدف إعلانات جوجل مقابل بيتكوين

بدأت عملية ابتزاز تهدد مواقع الويب بخسارة في الإيرادات عن طريق إطلاق زيارات وهمية تنشط أنظمة مكافحة الغش في آد سنس AdSense من جوجل Google، وفقًا لـ Krebs on Security.

 

بشرى للمواقع الإخبارية.. جوجل سيدفع أخيرًا مقابل المحتوى

 

وفقًا لموقع engadget، أولًا، يهدد المحتال بإغراق موقع الناشر بالزيارات الوهمية، بعد ذلك، يمكن لأنظمة مكافحة الغش في AdSense من Google التقاط هذه الحركة وتعليق حساب المستخدم في AdSense.

 

بطبيعة الحال، كل ما عليك القيام به لجعل هذه المشكلة تذهب بعيدا عنك هو الدفع، وطلب المحتال 5000 دولار في البيتكوين.

 

تحتوي رسائل البريد الإلكتروني على نوع من قواعد اللغة السيئة ونبرة التهديد التي تتوقعها، قريبًا سيظهر إشعار التحذير الوارد أعلاه في لوحة معلومات حساب AdSense الخاص بك بلا شك، "سيحدث هذا نظرًا لحقيقة أننا على وشك إغراق موقعك بكمية هائلة من زيارات الويب التي تم إنشاؤها بواسطة bot بنسبة ترتد 100٪ والآلاف من عناوين IP بالتناوب - كابوس لكل ناشر من AdSense".

 

بعد ذلك، سيتم وضع حد لعرض الإعلانات على حساب الناشر الخاص بك وسيتم رد جميع الإيرادات للمعلنين، هذا يعني أن المصدر الرئيسي لربح موقعك سيتم تعليقه مؤقتًا.

 

سيستغرق الأمر AdSense بعض الوقت، عادةً شهرًا، لرفع حظر الإعلانات الخاص بك، ولكن إذا حدث ذلك، فستتوفر لدينا جميع الموارد اللازمة لإغراق موقعك مرة أخرى بحركة مرور جيدة على الويب مما سيؤدي إلى حظر AdSense الثاني الذي قد يكون.

 

تنص الرسالة على أن Google ستضع على الأرجح حدًا لعرض الإعلانات على حسابك واسترداد إيرادات المعلن، بمجرد رفع حظر الإعلانات، سوف "تغمر موقعك مرة أخرى بحركة مرور سيئة على شبكة الإنترنت

مما سيؤدي إلى حظر AdSense الثاني الذي قد يكون دائمًا!" حسب الايميل لا شك أن الأشرار يأملون في أن يدفع الناشرون بدلًا من رؤية إيرادات الإعلانات الخاصة بهم ترتفع.

 

اعتقد المستلم الذي لم يكشف عن اسمه لهذا البريد الإلكتروني أنه يمكن أن يكون خدعة، ولكن من السهل أن نرى كيف يمكن لمخطط مثل هذا أن يعمل.

 

يعد جوجل شديد الحساسية تجاه النقرات الاحتيالية المصممة لزيادة إيرادات الإعلانات، لا سيما أنها تأتي من "أدوات النقر الآلية أو مصادر الزيارات"، والتي تُعرف أيضًا باسم clickbots.

 

تدرك Google المشكلات المتعلقة بابتزاز الإعلانات، وقال جوجل في بيان لـ "كريبس": "نسمع الكثير عن احتمال التخريب، إنه أمر نادر للغاية، وقمنا ببناء بعض الضمانات لمنع التخريب".

 

ونصحت مواقع الويب بعدم إشراك المحتالين والتواصل "مع أي مخاوف بشأن حركة مرور غير صالحة"، ومع ذلك، كما يعلم العديد من الناشرين، من الصعب جدًا الاتصال بشخص داخل Google بشأن مشكلات AdSense.

 

إذا كانت هناك مشكلة، فغالبًا ما يسمعون عنها فقط بعد أن تتخذ Google إجراءً بالفعل - وقد تكون عملية الاستئناف صعبة وطويلة ومبهمة.