رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جوجل ينهي خدمة الإنترنت المجاني في محطات القطار

تكنولوجيا

الاثنين, 17 فبراير 2020 19:36
جوجل ينهي خدمة الإنترنت المجاني في محطات القطارخدمة الإنترنت المجاني في محطات القطار
كتبت - منة الله جمال :

بعد ما يقرب من أربع سنوات من توفير الوصول المجاني إلى الإنترنت للأشخاص في البلدان النامية، تخطط جوجل Google لإيقاف برنامجها للمحطة.

 

بشرى للمواقع الإخبارية.. جوجل سيدفع أخيرًا مقابل المحتوى

 

وفقًا لموقع engadget، فقد قدم عملاق البحث خدمة الواي فاي العامة المجانية في 400 محطة سكة حديد في الهند وأكثر من 5000 مكان آخر حول العالم، بما في ذلك البرازيل وجنوب إفريقيا والمكسيك وتايلاند وفيتنام.

 

بدأت أخبار الإغلاق الأسبوع الماضي، لكن جوجل أكدت الخبر رسميًا الاثنين، في مقابلة مع موقع TechCrunch، قال قيصر سنجوبتا من Google إن الشركة تنهي البرنامج

لأنها كانت تواجه مشكلات في توسيع نطاقه.

 

أضاف أن كل الشركاء الذين عملت معهم Google لتوفير شبكة WiFi عمومية كلن لهم احتياجات تقنية واحتياجات مختلفة من البنية التحتية، مما جعل تطوير المحطة بمثابة نشاط تجاري مستدام.

 

أشار إلى أن جوجل حاولت تحقيق الدخل من الخدمة عن طريق عرض الإعلانات على الأشخاص كجزء من عملية تسجيل الدخول، مضيفًا أن زيادة توافر بيانات LTE الرخيصة، وخصوصًا في الهند، جعل Google تشعر أن البرنامج لم يكن ضروريًا

كما كان من قبل.

 

قال إن الخبر السار هو أن معظم المحطات ستواصل تقديم خدمة الواي فاي المجانية، على سبيل المثال، ستواصل RailTel، شريك WiFi من Google في الهند، توفير الوصول المجاني إلى الإنترنت في جميع المحطات الـ 400 التي تتوفر فيها الخدمة حاليًا.

 

تابع سينجوبتا لـ TechCrunch: "إننا نعمل مع شركائنا من أجل نقل المواقع الحالية حتى يمكنهم أن يظلوا موارد مفيدة للمجتمع، إلى جانب Google، حاولت العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى تضييق الفجوة الرقمية في البلدان النامية، مع تحقيق بعض النجاح أكثر من غيرها".

 

قالت جوجل إن محطة Station لديها 8 ملايين مستخدم نشط شهريًا في الهند، ويستهلك الأشخاص الذين كانوا يستخدمون الخدمة 350 ميجابايت لكل جلسة في المتوسط ​​في ذلك الوقت.

أهم الاخبار