رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. اليابان تهدي 2000 آيفون لركاب سفينة فيروس كورونا

 سفينة فيروس كورونا
سفينة فيروس كورونا

وجدت الحكومة اليابانية طريقة جديدة لاستخدام التكنولوجيا للعمل على مكافحة تفشي فيروس كورونا، الذي وصل لأراضيها.

 

آيفون المفضل عند مؤسس أمازون وتويتر.. وبيل جيتس مفاجأة

 

وفقًا لموقع Businessinsider، فقد تم حجز أكثر من 3500 من الركاب وأفراد الطاقم للحجر الصحي قبالة سواحل اليابان، لأكثر من أسبوع على متن سفينة Princess Cruises، وتم تأكيد 170 حالة على الأقل مصابة بـ فيروس كورونا.

كان من المفترض أن تنتهي الرحلة التي استغرقت أسبوعين قبل عشرة أيام، ولكن منذ أن عثر مسؤولو الصحة اليابانيون على العديد من حالات الإصابة بالفيروس عندما انسحب القارب إلى الميناء، كان الجميع في وضع حظر في منزلهم العائم الجديد.

أصبح الركاب يشعرون بالقلق، وغردوا بعدة تعليقات حول خدمة الغرف ومحاولة تنبيه وسائل الإعلام المحلية إلى نقص الأدوية على متنها، وفي يوم الجمعة، تلقوا القليل من

الأخبار الجيدة في شكل 2،000 iPhone ، أو واحدة لكل كابينة، من باب المجاملة من وزارة الصحة والعمل والرفاهية اليابانية وشركة الاتصالات SoftBank اليابانية.

وفقًا لتقرير 9to5Mac وتقرير سابق صادر عن Macotakara، تم توزيع الهواتف باستخدام تطبيق تم تنزيله مسبقًا والذي يسمح للناس بطلب الأدوية، وترتيب المشاورات مع الأطباء، وتلقي المعلومات من المسؤولين الصحيين.

كانت هناك حاجة إلى أجهزة iPhone المزودة بخدمات SoftBank لأن الأشخاص ربما لم يتمكنوا من تنزيل التطبيق إذا كانت أجهزتهم الخاصة مسجلة في متاجر التطبيقات في بلدان أخرى غير اليابان.