رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحكم المحكمة.. آبل مجبرة على دفع رواتب الموظفين مقابل الوقت الضائع

تكنولوجيا

الجمعة, 14 فبراير 2020 15:41
بحكم المحكمة.. آبل مجبرة على دفع رواتب الموظفين مقابل الوقت الضائعشركة آبل
كتبت - منة الله جمال :

انتهكت شركة آبل Apple القانون في كاليفورنيا بفشلها في دفع رواتب الموظفين، وكذلك تفتيش الحقائب الخاصة بهم وأجهزة iPhone .

 

آيفون المفضل عند مؤسس أمازون وتويتر.. وبيل جيتس مفاجأة

 

وفقًا لموقع engadget، فقد بدأت المعركة قبل أكثر من ست سنوات، عندما رفع موظفو شركة Apple Store دعوى على الشركة، قائلين إنهم ملزمون بالسهر وتفتيش حقائبهم بحثًا عن البضائع المسروقة أو الأسرار التجارية.

 

شعر العمال أنهم ما زالوا تحت سيطرة شركة Apple خلال تلك العملية التي تستغرق من خمس إلى عشرين دقيقة وبالتالي يجب تعويضهم.

 

جادلت Apple بدورها أنه يمكن للموظفين اختيار عدم إحضار حقائبهم أو أجهزة iPhone ، وبالتالي تجنب البحث في المقام الأول، فازت الشركة في معركة سابقة في محكمة المقاطعة، لكن القضية ذهبت إلى المحكمة العليا في كاليفورنيا عند الاستئناف.

 

قضى القضاة بأن عمال شركة Apple "كانوا بوضوح تحت سيطرة شركة Apple أثناء انتظارهم، وأثناء عمليات التفتيش قبل الخروج، رفضت المحكمة حجة شركة آبل بأن إحضار حقيبة إلى العمل كان بمثابة راحة الموظف التي يجب ألا تخضع للتعويض.

 

ركزت بشكل خاص على حقيقة أن أبل شعرت أن الموظفين لا يحتاجون بالضرورة إلى تشغيل أجهزة iPhone الخاصة بهم، وكتب القضاة "يجب ملاحظة

مفارقة حجة آبل وتناقضها، إن توصيفه للآي فون على أنه غير ضروري لموظفيه يتعارض بشكل مباشر مع وصفه للآي فون باعتباره جزءًا متكاملًا من حياة أي شخص آخر".

 

في هذا البيان، أشارت المحكمة إلى مقابلة تيم كوك 2017، والذي صرح أن iPhone كان مدمجًا جدًا ومتكاملًا في حياتنا، ولن تفكر في مغادرة المنزل دونه"، لذلك قررت المحكمة أن يتم دفع أجور الموظفين المفقودة بأثر رجعي إلى 25 يوليو 2009.

 

يمكن أن ينطبق القرار على أكثر من 12400 عامل، وفقا لبلومبرج، تم الآن إعادة القضية إلى محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة لتطبيق الحكم واتخاذ قرار بشأن التعويض، والذي قد يصل إلى 60 مليون دولار، وفقًا للتقييمات السابقة.

 

وقد وافقت تلك المحكمة أيضًا على قبول مطالبات مماثلة من قبل موظفي Converse و Nike.

أهم الاخبار