عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طريقة جديدة لطلب أوبر.. لن تحتاج للإنترنت

يفكر تطبيق أوبر Uber في طريقة جديدة ومختلفة في طلب إحدى سياراتها، وهى طريقة قد تكون على دراية بها إذا طلبت سيارة أجرة قبل عام 2009.

 

فيسبوك يتراجع عن تطبيق المواعدة Facebook Dating

 

كشف موقع engadget، عن أن أوبر تختبر خيارًا لحجز Uber عبر مكالمة هاتفية في ولاية أريزونا الأمريكية، يمكنك طلب سيارة عن طريق الاتصال بـ 1-833-USE-UBER.

 

سيأخذ مشغل Uber بياناتك، ويعطيك تقديرًا للسعر ويطلب سيارة لك، وبذلك لن تحتاج إلى هاتف ذكي لإيقاف رحلة Uber، ستحتاج على الأقل إلى هاتف محمول، وسيرسل Uber رسائل نصية إليك حول السيارة والسائق، ومتى يجب أن تتوقع وصول السيارة.

 

سيرسل لك أيضًا إيصالًا بعد وصولك إلى وجهتك، إذا كان لديك بالفعل حساب Uber، يمكنك الاختيار من بين خيارات الدفع الموجودة بالفعل في الملف، خلاف ذلك يمكنك التسجيل المرة الأولى التي تتصل فيها ستحتاج فقط إلى تقديم بعض المعلومات الأساسية، بما في ذلك اسمك والرمز البريدي وتفاصيل الدفع.

 

سيخزن Uber هذه البيانات بنفس الطريقة التي تقوم بها إذا قدمتها من خلال التطبيق، ورغم أن خيار الحجز عبر الهاتف قد يبدو قديمًا إلى حد ما بالنسبة لشركة تركز منذ فترة طويلة على السماح للأشخاص بحجز السيارات بسرعة،

إلا أنها ميزة إضافية لإمكانية الوصول إليها.

 

قال أوبر إنه صمم الميزة بشكل أساسي لكبار السن، وأخبر بعضهم الشركة أنهم يفضلون التحدث إلى إنسان بدلًا من استخدام تطبيق لحجز رحلة، ومع ذلك يمكن لأي شخص في المناطق التجريبية يفضل شراء سيارة عبر الهاتف أن يفعل ذلا.

 

لا تفرض شركة Uber رسومًا إضافية على الخدمة، رغم أنه لا يزال يتعين عليك تغطية مصاريف المراسلة والمكالمات والبيانات المعتادة.

 

تشمل خيارات الركوب التي يمكنك الاختيار من بينها UberX و Uber Comfort و Uber Black وBlack SUV و Uber Assist والمركبات التي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة.

 

على الرغم من أن خدمة الحجز عبر الهاتف متاحة فقط في ولاية أريزونا في الوقت الحالي، إلا أن أوبر تخطط لتوسيعها في أماكن أخرى في الأشهر المقبلة.