رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جرب Windows 10x من مايكروسوفت بالشاشة المزدوجة

Windows 10X
Windows 10X

فاجأت مايكروسوفت Microsoft الجميع بتقنية Surface Duo و Neo في الخريف الماضي، وهى أجهزة ذات شاشات مزدوجة أعطتنا لمحة عن الجيل التالي من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر. 

 

 

شاهد.. بيل جيتس يحتفل بعيد ميلاد مؤسسته الخيرية

 

وفقًا لموقع engadget؛ فإن الشركة قدمت Windows 10X، وهو متغير جديد لنظام التشغيل مصنوع للشاشات المزدوجة والقابلة للطي، لكن مايكروسوفت مازالت متكتمة، ويفترض أن تبدأ فعلًا في بناء هذه التجارب الجديدة.

الآن بعد إصدار SDK لـ Surface Duo الذي يستند إلى Android، سمحت الشركة أخيرًا لأي شخص بالقفز إلى عالم تطبيقات Windows 10X مزدوجة الشاشة باستخدام محاكي وأدوات جديدة.


تبدأ Microsoft يوم المطورين الخاص بها اليوم بجلسة مخصصة للتجارب ذات الشاشة المزدوجة، والتي ستستكشف جميع المزايا المحتملة لوجود شاشة ثانية، كما رأينا خلال حدث Surface Duo و Neo.

 

قالت الشركة إنه يمكنك استخدام زوج من شاشات العرض لإنشاء مساحة عمل واسعة تمتد عبر الشاشتين، ولكن يمكن للتطبيقات أيضًا استخدامها بطرق أكثر إثارة للاهتمام، تطبيق Mail في Windows 10X، على سبيل المثال، يضع أدواته وقائمة الرسائل الخاصة به على شاشة واحدة، بينما تظهر رسائل البريد الإلكتروني الفعلية من جهة أخرى.

تصف Microsoft نظام التشغيل Windows 10x على أنه "تعبير"

لنظام التشغيل Windows 10، وهو عبارة عن لغة شديدة الحذر تهدف إلى جعله بعيدًا عن القدرات الكاملة لنظام التشغيل على سطح المكتب.

 

أحد التغييرات التي قد تلاحظها هو قيود التطبيق الجديدة: يتم تشغيل كل تطبيق Windows 10X في حاوية لإبقائه مفصولًا عن نظام التشغيل الأساسي، وقالت الشركة إنها تفعل ذلك للمساعدة في الأمان والأداء - يمكنها أيضًا منع التطبيقات الضارة.

 

نتوقع رؤية Lenovo ThinkPad X1 Fold ، بالإضافة إلى أجهزة من Dell و HP و ASUS، تذكر أن ذلك الجهاز لم ينطلق إلا بعد أن فتحت Apple متجر التطبيقات، الذي أنشأ نظامًا بيئيًا جديدًا لبرامج الجوال.

 

يعد نقص دعم المطورين أحد أسباب تعثر أجهزة Android اللوحية لفترة طويلة، تُظهر هذه الأدوات الجديدة أن Microsoft تحاول بالفعل تلبية احتياجات المطورين.