عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ما هى أهم وظيفة في عالم التكنولوجيا.. هل تعرف

أهم وظيفة في عالم
أهم وظيفة في عالم التكنولوجيا

ما هى أهم وظيفة في التكنولوجيا، ذلك يعتمد على الطريقة التي ننظر إليها، إذا قمت بحساب فرص العمل؛ فإن أكثر المتخصصين في التقنية طلبًا هو مطور البرامج، وفقًا لشركة Dice التكنولوجية.

 

عيد الحب 2020.. أفضل أفكار الهدايا التقنية لأحبائك

 

وفقًا لموقع فإذا كنت تهدف إلى الدور التكنولوجي الأسرع نموًا، فقم بتوجيه سهمك إلى مهندس البيانات، وفقًا لما أظهرته أبحاث الشركة، وإذا كنت مهتم بتطوير مهارات تقنية معينة، فستكون SQL أكثر طلبًا بينما تنمو Kubernetes بشكل أسرع.

 

استخلص Dice إلى هذه الاستنتاجات من خلال تحليل 6 ملايين وظيفة شاغرة في 2019 في الولايات المتحدة؛ باستخدام قاعدة بيانات مقدمة من شركة Burning Glass Technologies، والتي جمعت البيانات من مواقع أصحاب العمل ومجالس العمل ووكالات التوظيف.

 

بعد التصفية للحصول على وظائف تكنولوجيا المعلومات، وجد Dice أن 12٪ من جميع قوائم الوظائف التقنية في 2019 سعت إلى مطوري البرمجيات، مما أبقى تلك المهنة التقنية في المقام الأول، جاء مهندس الشبكات في المرتبة الثانية،

يليه مهندس النظم.

 

أفضل 10 مهن تقنية في 2019


إن الطلب على مهندس البيانات، رغم أنه ليس مرتفعا بما يكفي لدفع هذا المنصب إلى أعلى 20 عام 2019، يتزايد بسرعة، وارتفعت الوظائف بنسبة 50 في المئة عن العام السابق.


10 أسرع المهن التقنية نموا
وبقدر ما يتعلق الأمر بمهارات محددة، صنفت دراسة Dice لغة SQL على أنها الأكثر طلبًا، و Kubernetes، وهي منصة مفتوحة المصدر، على أنها الأسرع نموًا.

يوجد حوالي 20 في المائة من منشورات وظائف مطور البرمجيات التي تدرج اللغة كمهارة مطلوبة، إلى جانب 75 في المائة من قوائم علماء البيانات و 64 في المائة من قوائم مهندسي البيانات.