عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Clearview AI يسلم صور المستخدمين للشرطة.. فيسبوك يطالب يإيقاف الشركة

تطبيق Clearview AI
تطبيق Clearview AI

انضم كل من فيسبوك Facebook ولينكد ان LinkedIn المملوك لشركة مايكروسوفت Microsoft إلى تويتر Twitter ويوتيوب YouTube المملوكين لجوجل Google للمطالبة بوقف تطبيق Clearview AI لجمع الصور من منصاتهم.

 

هاتف يستخدمه ترامب والملكة رانيا وحاكم دبي وولي عهد أبوظبي وتركي آل الشيخ

 

وفقًا لموقع gadgetsnow؛ فإن التطبيق التابع لشركة Clearview AI يجمع صور مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي لتحديد الأشخاص الموجودين فيها من خلال تقنية التعرف على الوجوه، وهو جزء من عملها مع الشرطة، والمثير للجدل أن أكثر من ثلاثة مليارات صورة تم العثور على تطابق.

 

قال متحدث باسم شركة فيسبوك في تقرير لشبكة CBS News الخميس: "إن خرق معلومات الأشخاص ينتهك سياساتنا وهذا هو السبب في أننا طالبنا Clearview بالتوقف عن الوصول إلى أو استخدام المعلومات من Facebook أو Instagram".

 

قالت LinkedIn إنها كانت ترسل رسالة وقف وإيقاف إلى Clearview AI، وقال متحدث باسم LinkedIn لـ BuzzFeed News: "نحن نرسل خطاب وقف والكف عن Clearview AI، إلغاء معلومات الأعضاء غير مسموح به بموجب شروط الخدمة الخاصة بنا ونتخذ إجراءات لحماية أعضائنا"، كما اعترضت خدمة

المدفوعات Venmo على طريقة عمل التطبيق.

 

أكد الرئيس التنفيذي لشركة Clearview AI، هوان تون - That، أنه يحق للشركة استخدام البيانات، لأنها متوفرة في المجال العام، وقال: "الطريقة التي بنينا بها نظامنا هى فقط أخذ المعلومات المتاحة للجمهور وفهرستها بهذه الطريقة".

 

في الشهر الماضي، طلب Twitter من Clearview AI التوقف عن تنزيل الصور من برنامجها لإنشاء قواعد بيانات التعرف على الوجه لأنها تنتهك سياساتها.

 

يستخدم تطبيق Clearview AI من قبل أكثر من 600 وكالة لإنفاذ القانون بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي، لا تتوفر ميزة Clearview AI التي تتخذ من نيويورك مقراً لها للجمهور، ولا تؤدي زيارة موقع الويب الخاص بها إلى أي نتائج لعامة الناس.