عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. ميزة جديدة من انستجرام تتيح تصنيف المتابعين

انستجرام
انستجرام

تتيح لك ميزة انستجرام Instagram الجديدة تصفية حساباتك الأقل تفضيلًا باستخدام عوامل التصفية التي تراعي الإعجابات والرسائل وغير ذلك الكثير، والسماح للمستخدم بالفرز حسب الحسابات التي يتفاعلون معها على الأقل.

 

How old do I look.. شاهد فلتر العمر يغضب مشاهير انستجرام

 

وفقًا لموقع ديلي ميل البريطاني؛ فإن النظام الأساسي سيتيح للمستخدمين أيضًا رؤية الحسابات التي تظهر في الخلاصة الخاصة بهم أكثر من غيرها والحسابات التي تابعوها أولاً وأخيراً.

تم تصميم الميزة، التي تم إصدارها الخميس؛ لمساعدة المستخدمين على إدارة متابعيهم عن كثب وفقًا لـ Instagram؛  لتجربة هذه الميزة يمكن للمستخدمين الانتقال إلى متابعيهم والضغط على أيقونة الصفحة الشخصية الخاصة بهم في أسفل يمين واجهة انستجرام ثم تحديد الخيارات ضمن "الفئات".

 

وقالت الشركة: "إن Instagram هو في الحقيقة تقريبك من الأشخاص والأشياء التي تهمك، لكننا نعرف أنه بمرور الوقت، يمكن أن تتطور اهتماماتك وعلاقاتك وتتغير، سواء كنت تتخرج أو تنتقل إلى مدينة جديدة أو تصبح مهووسًا باهتمام جديد، فنحن نريد تسهيل إدارة الحسابات التي تتابعها على انستجرام بحيث تمثل أفضل اتصالاتك ومصالحك الحالية".

 

يمكن استخدام الأدوات، المتوفرة الآن لكل من يستخدم التطبيق، من أجل غرض شخصي أكثر هو إثارة الأصدقاء أو المعارف السابقين، كما أنه يعطي نظرة ثاقبة على ما تراه بالضبط في خلاصتك بشكل منتظم.

 

في نوفمبر الماضي، بدأ Instagram في اختبار إزالة القدرة على معرفة عدد الإعجابات التي تحصل عليها إحدى المنشورات، تقول المنصة إنها جزء من جهد لجعل المستخدمين يشعرون بسعادة وأقل وعيًا على الإنترنت وسط مخاوف من أن وسائل الإعلام الاجتماعية يمكن أن تسهم في تدني احترام الذات ومشاعر عدم الملاءمة لدى الشباب.

 

قال آدم موسيري رئيس Instagram في مقابلة مع Wired، إن الفكرة هى تقليل الضغط على انستجرام، وجعلها أقل منافسة، وإعطاء الناس مساحة أكبر للتركيز على التواصل مع الأشخاص الذين يحبونهم والأشياء التي تلهمهم، علينا أن نرى كيف يؤثر ذلك على شعور الناس تجاه المنصة، وكيف يؤثر على كيفية استخدام الناس للمنصة، وكيف تؤثر على النظام البيئي للمنشئين

 

أضاف أن النظام الأساسي أزال علامة تبويب المتابعة الطويلة الخاصة به والتي تتيح للمستخدمين رؤية من كان يحب مشاركات محددة، قال Instagram إن الميزة مكّنت من ملاحقة السلوكيات السلبية الأخرى من التفاقم على المنصة.