رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف تستفيد من Google Maps.. مميزات لا تعرفها من قبل بخرائط جوجل

خرائط جوجل Google
خرائط جوجل Google Maps

يعتمد الكثير من الأشخاص حول العالم على تطبيق خرائط جوجل Google Maps، من يكون في سيارته أو راكبًا دراجة أو حتى يمشي على قدمه، فبات من أهم التطبيقات المفضلة عند المستخدمين.

 

الزوجين الشبح.. شاهد أغرب صور على خرائط جوجل

 

قدمت شركة جوجل خدمة خرائط جوجل في عام 2005، ومن يومها أصبح هو الحل الأمثل المجاني عن أجهزة الملاحة المخصصة التي كان يتم انفاق بعض المال عليها.

 

استمرت جوجل في تحسين تطبيقها في ظل المنافسة الشرسة بين التطبيقات وبعضها البعض، من خلال إضافة عدة مزايا، من الممكن ألا تعرفها كلها.

 

كيفية الاستفادة من خرائط جوجل

 النقر على الزر الأيمن

إذا كنت تستخدم خرائط جوجل على الويب، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن، وستجد قائمة كاملة من الخيارات، تتضمن اختصارات للحصول على الاتجاهات ومعرفة نقطة الوصول، وقياس المسافة بين أي مكانين على الخريطة.

 

التكبير والتصغير بإصبع واحد

يمكنك أيضًا تكبير وتصغير المكان بمنتهى السهولة، فقط قم بتوسيط المكان الذي تبحث عنه على الخريطة، ثم انقر بشكل مزدوج في أي نقطة على الشاشة، ثم حرك إصبعك إلى أسفل للتصغير أو لأعلى للتكبير.

 

مشاركة موقعك

شارك موقعك لأنها ميزة كبيرة وطريقة جيدة تخبر بها من تريد بمكانك، كل ما عليك هو أن تفتح قائمة الخرائط بالنقر على الأيقونة التي تتكون من ثلاثة أسطر بجانب شريط البحث، ثم الضغط على مشاركة الموقع، واختيار جهة الاتصال والمدة، ثم انقر على مشاركة.

 

الوقت المقدر

يمكن أن تخبر الآخرين عن المدة التي ستصل فيها وتسمي ETA، وتفيعلها عن طريق السحب من أعلى لأسفل في التطبيق حتى تفتح قائمة

الرحلات بمجرد بدء الرحلة، يتم الضغط على مشاركة تقدم الرحلة، ثم اختيار جهة الاتصال.

 

 ركن السيارة

يمنحك التطبيق حلًا ذكيًا لعدم نسيان المكان الذي تركن فيه سيارتك، فقط افتح خرائط جوجل وانقر على النقطة الزرقاء التي تمثل موقعك في القائمة الموجودة في الأسفل التطبيق.

 

وضع عدم الاتصال

الكثير منا يعتقد أن تطبيق الخرائط يحتاج إلى اتصال بالبيانات مما يكلف، ومالا تعرفه أن GPS لا يستخدم أي بيانات، افتح خلال اتصالك بشبكة واي فاي التطبيق وانقر على النقطة الزرقاء وحدد موقعك الحالي، بعدها انقر على تنزيل الخريطة في وضع عدم الاتصال.

 

أوقات الانتظار في المطاعم

إذا رغبتك في تناول طعامك المفضل في مطعم جديد، ولست متأكد من وجود طاولة فارغة، ببساطة تستطيع خرائط جوجل أن تعثر لك على أفضل وقت تذهب فيه، ابحث عن اسم المطعم، وانتقل لأسفل لترى الأوقات المناسبة. 

 

 الحجز في المطعم

يسمح الآن gbs بالحجز في المطاعم من خلال البحث عن المطعم ثم ستجد خيارات لحجز جدول أو الانضمام إلى قائمة الانتظار في دعم المطعم لهذه الميزة.